أخبارألرئيسيةاقتصاد

وزير المالية يعلن عن دفع مرتبات يونيو ويوليو بالإضافة لشهر أغسطس لاصحاب المعاشات الأساسية خلال الأسبوع المقبل

اعلن وزير وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية خالد المبروك اليوم عن دفع مرتبات شهري يونيو ويوليو بالإضافة لشهر أغسطس لاصحاب المعاشات الأساسية خلال الأسبوع المقبل.
جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده اليوم مع رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة لصندوق التضامن الإجتماعي مصطفي الجعيبي بحضور مدراء الإدارات الفنية المختصة والمكاتب من الجهتين .
وتناول الاجتماع الذي عقد بالقاعة الرئيسة للهيئة العامة لصندوق التضامن الإجتماعي بطرابلس المشاكل والصعوبات والعراقيل التي تواجه عمل الصندوق وكيفية التغلب عليها.
وأكد المبروك خلال الاجتماع بأن وزارة المالية وبدعوة من رئيس حكومة الوحدة الوطنية ستقف علي إحتياجات الصندوق وتعمل على حلحلة مشاكله المالية ومعرفة الأسباب الرئيسة التي حالت دون صرف مرتبات أصحاب المعاشات الأساسية في موعدها .
واستعرض الاجتماع  تقارير قسم الايرادات بالصندوق وتخلف بعض الجهات عن دفع الالتزامات المتراكمة عليها لصالحه بالإضافة الي البحث عن الآليات لمصادر استثمارية لتمويل الصندوق للإيفاء بالتزاماته نحو مستحقيه من اصحاب المعاشات الأساسيةبالاضافة لتحديد المستفيد من هذا المعاش من خلال الضوابط والإجراءات المعمول بها في هذا الشأن .
وخلص الاجتماع الي الاتفاق على تكتيف الاجتماعات الدورية مابين وزارة المالية ولجنة ادارة الهيئة العامة لصندوق التضامن الإجتماعي من أجل التغلب علي كافة الصعوبات والعراقيل التي تواجه عمل الصندوق إضافة الى القيام بدراسة تزايد اعداد المستفدين من المعاش الأساسي وإمكانية عرض مقترحات لحكومة الوحدة الوطنية من ناحية رفع مساهمات الجهات التمويلية للصندوق  كالضرائب والجمارك وصندوق الجهاد وشركات الاتصالات وغيرها ليقوم الصندوق بدفع المرتبات دون تأخير خدمة لهذه الشريحة المهمة من المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى