أخبارألرئيسيةالأوليعربي ودولي

وزير العدل في لقائه مع نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا  

 من أولويات عمل وزارة العدل احترام حقوق الانسان والمعايير الدولية

الصباح-وكالات

أكد وزير العدل بحكومة الوفاق الوطني ”محمد لملوم” أن من أولويات وزارة العدل ضمان احترام حقوق الإنسان والمعايير الدولية لمعاملة السجناء والرفع من مستوى الخدمات الصحية و الرعاية النفسية والاجتماعية المقدمة لهؤلاء النزلاء .

جاء ذلك خلال لقائه مع نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية في ليبيا يعقوب الحلو بحضور مدير إدارة العلاقات العامة والتعاون، و المكلف بملف الفئات المستضعفة بالوزارة .

ورحب الوزير بالحلو، متمنيا له التوفيق في مهمته الجديدة، ومثنياً على التعاون والشراكة القائمة بين الوزارة والبعثة ، مشددا على أن الوزارة تتطلع إلى الدعم الدولي بالخصوص بما يضمن الوصول إلى المستويات الدولية المعتمدة في المؤسسات العقابية في النظم المقارنة .

من جهته عبر المنسق المقيم للشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة عن عميق امتنانه بالدور الذي تقوم به الوزارة لا سيما في المجال الحقوقي والإنساني وتوفير أفضل الخدمات للنزلاء داخل مؤسسات الإصلاح والتأهيل، متمنيا أن تتجاوز الدولة الليبية الأزمة الراهنة في أقرب وقت ممكن .

وتناول الجانبان خلال اللقاء الذي عقد بديوان الوزارة بطرابلس الجهود المبذولة من أجل تحسين الأداء وإيجاد الآلية المناسبة لتقديم المساعدة علي الوجه الأمثل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى