ألرئيسيةالأوليامنيمحليات

وزارة العدل تنظم مؤتمرا صحفيا تبرز فيه جهودها المبذولة حول رصد وتوثيق انتهاكات القانون الإنساني.

كتب عبدالله المقطوف

حرصا من وزارة العدل على اظهار جهود الوزارة في مجال ضمان احترام حقوق الانسان ومتابعة الإنتهاكات الحاصلة ضدها من خلال إبراز عمل اللجان والفرق المعنية برصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان، نظمت الوزارة مساء يوم  الخميس الموافق 17 أكتوبر 2019  بمقر ديوان وزارة العدل بحكومة الوفاق الوطني مؤتمرا صحفيا تم خلال استعراض الانتهاكات التي تم رصدها من قبل اللجنة المشتركة لرصد و توثيق انتهاكات حقوق الإنسان وفريق الرصد بالوزارة.

كما تناول المؤتمر الإنتهاكات التي عملت الوزارة علي توثيقها واحالتها إلى الجهات المختصة وشددت على أن وزارة العدل لا تملك مباشرة الدعوى الجنائية او اتخاذ الإجراءات القضائية ضد من يشتبه في ارتكابهم لهذه الانتهاكات، حيث أن ذلك يعود إلى النيابة العامة.

كذلك تناول المؤتمر التبعات القانونية الداخلية و الدولية حيال الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان وان القضاء الدولي الجنائي مختص بالمسألة الليبية وفقا لقرارت مجلس الامن.

وشدد المؤتمر علي أهمية دور الإعلام في إبراز أهمية إحترام حقوق الإنسان وضرورة أن يبتعد الإعلام عن بث روح الفرقة والتضليل، وان يساهم في تعزيز مناخ المصالحة الوطنية والوئام الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق