منصة الصباح

وزارة الصناعة تطلق دليل جائزة أفضل منتج محلي

الصباح

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن عن اعتماد وإطلاق دليل جائزة أفضل منتج محلي
وجاء الإعلان في الاجتماع الدوري الثاني لوزارة الصناعة والمعادن ، وذلك بقرار من وزير الصناعة والمعادن أحمد ابو هيسه. وجرى إعداد الدليل بهيئة النهوض بالصناعة الوطنية، ويأتي إطلاقه ضمن جهود الوزارة والهيئة لتعزيز جودة وتنافسية المنتج المحلي وفق ما جاء في الإعلان.

تحفيز المصنعين لا على معايير الجودة

وقالت الوزارة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن تهدف هذه المبادرة إلى تقدير وتكريم الجهود المبذولة من قبل المصنعين الوطنيين الذين يسعون جاهدين لتحقيق أعلى معايير الجودة. وتستهدف الجائزة في دورتها الأولى قطاع الصناعات الغذائية، نظرًا لأهمية هذا القطاع وارتباطه الوثيق بالحياة اليومية للمواطن ومساهمته في تحقيق الأمن الغذائي.

معايير صارمة

و أكد وزير الصناعة احمد ابو هيسة أن الجائزة ستسهم في خلق بيئة تنافسية إيجابية بين المصنعين، حيث سيتم تقييم المنتجات بناءً على مجموعة من المعايير الصارمة التي تشمل الجودة، الابتكار، الامتثال للمعايير الصحية والبيئية، والقدرة على تلبية احتياجات السوق المحلية والدولية. كما ستتيح الجائزة للمصنعين فرصة الحصول على اعتراف وتقدير رسمي، مما يعزز من مكانتهم في السوق ويزيد من قدرتهم التنافسية.

الغذاء أول القطاعات المستهدف في الدليل

وأوضح رئيس مجلس إدارة هيئة النهوض بالصناعة الوطنية مفتاح عقيلة أن اختيار قطاع الصناعات الغذائية كأول قطاع يستهدفه دليل الجائزة لم يكن من قبيل الصدفة، بل جاء نتيجة دراسة مستفيضة لأهمية هذا القطاع الحيوي. وأضاف أن الوزارة والهيئة يعتزمان توسيع نطاق الجائزة ليشمل باقي القطاعات الصناعية بشكل دوري، مما يعكس التزامنا بدعم وتحفيز الصناعات الوطنية في مختلف المجالات.

شاهد أيضاً

بريطانيا : سندعم اللاجئين السودانيين في الكفرة

أكدت وزيرة شؤون التنمية الدولية البريطانية، أنيليز دودز ستقديم، عزم بلادها تقديم دعم مالي لتوفير …