منصة الصباح

وزارة التربية والتعليم تطلع رئيس الوزراء على أخر مستجدات العملية التعليمية وتؤكد: إجراءات توفير الكتاب المدرسي تسير بشكل جيد

اجتمع رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة، ظهر اليوم الأحد، مع وزير التربية والتعليم موسى المقريف، بحضور مديري مصلحة المرافق التعليمية علي القويرح، والمركز الوطني للامتحانات السيد أحمد، ومركز المناهج التعليمية كامل الويبة، ومستشار الوزير عبدالسلام الصغير.

وخصص الاجتماع وفق بيان نشر عبر صفحة الوزارة على موقع فيسبوك، لتقييم الإجراءات المتخذة من الوزارة لإجراء امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية، والصعوبات التي واجهت الطلاب وملاحظات أولياء الأمور، ومتابعة خطوات الوزارة لبداية العام الدراسي 2022-2023.
وفي بداية الاجتماع، قدم وزير التربية والتعليم شرحا تفصيليا على الإجراءات التي اتخذها المركز الوطني للامتحانات، من حيث إعداد الأسئلة وتوزيع اللجان وسير العملية الامتحانية.

وأعرب رئيس الوزراء خلال اللقاء عن شكره لكافة الأسر التربوية بالمدارس على جهودهم المبذولة لاستكمال العام الدراسي رغم الظروف الاستثنائية، مع ضرورة إعطاء الدرجة الكاملة للأسئلة التي وقع فيها خطأ أو غير واضحة، مؤكدا على ضرورة صرف مكافآت العاملين بلجان الامتحانات تقديرا لجهودهم.
كما نوقشت خلال اللقاء، الإجراءات المتخذة من مركز المناهج التعليمية ومصلحة المرافق التعليمية لتوفير الكتاب المدرسي والمستلزمات التعليمية.
وأكد مدير مركز المناهج أن حوالي 40% من الكتاب المدرسي موجود بمخازن الوزارة، وإجراءات باقي الكميات تسير بشكل جيد.

شاهد أيضاً

إعادة تشغيل الوحدة الإنتاجية الأولى بمحطة كهرباء حقل الاستقلال

جرت عملية صيانة الوحدة الإنتاجيـة الأولى بمحطـة كهربـاء حقل الاستقــلال وإعادة تشغيلها بكفاءة عاليــة. وأوضحت …