أخبارألرئيسيةرياضة

هولندا تصطدم بأمريكا اليوم في أولى مباريات خروج المغلوب بكأس العالم

منافسة نارية بين هولندا وأمريكا للتأهل لربع نهائي مونديال قطر

 

يدخل كأس العالم اليوم مرحلة الذهاب بخروج المغلوب بمباراة مثيرة حيث تلتقي الولايات المتحدة الأمريكية مع هولندا في دور الـ16 على ملعب خليفة الدولي اليوم السبت.
احتلت هولندا المركز الأول في المجموعة الأولى لكنها قدمت أداءً لا بأس به حتى الآن.
نجح المنتخب البرتقالي في التغلب على منتخب قطر المضيفة بنتيجة 2-0 في مباراته الأخيرة بالمجموعة وسيحتاج إلى أن يكون في أفضل حالاته في نهاية هذا الأسبوع.
احتلت الولايات المتحدة الأمريكية المركز الثاني في المجموعة الثانية، متفوقة على كل من ويلز وإيران لتحجز مكانها في دور الستة عشر، أظهر المنتخب الأمريكي ومضات من التألق في كأس العالم حتى الآن وفازوا على إيران بهدف دون رد في مباراتهم السابقة.


هولندا لديها سجل مثير للإعجاب ضد الولايات المتحدة وفازت بأربع مباريات من أصل خمس مباريات تم لعبها بين الفريقين، مقابل فوز واحد للولايات المتحدة.
لم يخسر منتخب هولندا في آخر 19 مباراة خاضها في كأس العالم ضد دول غير أوروبية، حيث جاءت هزيمته السابقة أمام البرازيل عام 1994.
لم يحقق منتخب الولايات المتحدة أي فوز في آخر 11 مباراة خاضها في كأس العالم ضد دول أوروبية، حيث جاء فوزهم السابق من هذا القبيل بنتيجة 3-2 ضد البرتغال في عام 2002.
لم تهزم هولندا في آخر 10 مباريات في كأس العالم تحت قيادة لويس فان خال وحافظت على نظافة شباكها في خمس من آخر ست مباريات من هذا القبيل.
لا يزال يتعين على هولندا أن تخطو خطواتها في كأس العالم ولديها بعض القضايا التي يجب معالجتها في الوقت الحالي.
يمتلك البرتقالي لاعبين مميزين أمثال كودي جاكبو وفرينكي دي يونج قد دعموا الفريق حتى الآن وسيحتاجون إلى ترك بصمتهم في هذه المباراة إذا أرادوا ضمان التقدم إلى ربع النهائي.
من المحتمل أن تظهر الولايات المتحدة كحصان أسود في كأس العالم وتكون قادرة تمامًا على إحداث اضطراب في يومهم، ومع ذلك، فإن هولندا فريق أكثر خبرة على الساحة الدولية، وتملك اليد العليا في هذه المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى