أخبارألرئيسيةالأخيرة

هل تنقل الأسود والنمور والقطط المنزلية فيروس كورونا المستجد؟

كشف بيان صحفي، الأحد، أن 7 نمور وأسود في حديقة حيوان برونكس في نيويورك أصيبت بسعال جاف وأعراض أخرى لفيروس كورونا المستجد، وتأكد إصابة نمر من بينهم بالفيروس، بعد تعرضهم لحارس حديقة “مصاب بكورونا دون أن تظهر عليه أعراض”.

وكانت تقارير قد ذكرت أن امرأة بلجيكية مصابة بـ Covid-19، نقلت المرض لقطتها في أوائل مارس. ولكن على الرغم من أن القطة تعاني من مشاكل في الجهاز التنفسي ومستويات عالية من الفيروس في القيء والبراز، فإن الباحثين ليسوا متأكدين حتى الآن مما إذا كانت القطة مريضة بسبب Covid-19 أو مرض آخر.

ويتفق الخبراء على أنه بينما يمكن للبشر نقل الفيروس إلى القطط، إلا أن الإصابة بالفيروس من القط غير مرجح للغاية.

وقالت الطبيبة البيطرية الدكتورة سارة كادي، زميلة البحوث السريرية في جامعة كامبريدج، إن “خلاصة القول هي أنه لا يوجد دليل على أن أي قط، كبير أو صغير، يمكن أن ينقل الفيروس إلى البشر”.

ولكن حتى نعرف المزيد عن فيروس كورونا، يقترح الخبراء أيضا على أي شخص تم تشخيصه بـ Covid-19  أن يتجنب الاتصال بالقطط، لتجنب الفرصة النادرة للغاية في نقل الفيروس لحيوانك الأليف.

وكانت حديقة حيوان برونكس قد أعلنت يوم الأحد أنه تم تخدير نادية، نمر ملايو تبلغ من العمر 4 سنوات، وإجراء اختبار عليها لـ Covid-19  ووُجد أن النتيجة إيجابية. أختها أزول، نمر آمور و3 أسود أفريقية فقدوا شهيتهم وأصابهم سعال جاف، لكنهم بحالة “مشرقة ومتنبهة وتفاعلية مع حراسهم”، بحسب بيان.

المصدر: CNN

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى