منصة الصباح

هل تبيع أمريكا احتياطياتها من الذهب وتستبدله بالبيتكوين؟

دعا مؤسس ورئيس شركة مايكروستراتيجي، مايكل سايلور، الحكومة الأميركية إلى بيع احتياطياتها من الذهب واستبدالها بالبيتكوين.

وأوضح سايلور، في دعوته المثيرة للجدل، أن البيتكوين تمثل “الذهب الرقمي” الذي يتمتع بمزايا كبيرة مقارنة بالذهب التقليدي.

كما دعا رئيس شركة مايكروستراتيجي، الولايات المتحدة، بإعادة النظر في استراتيجياتها الاحتياطية في ظل التحولات الرقمية.

وتعتبر شركة مايكروستراتيجي، إحدى أكبر الشركات التي تحتفظ بالبيتكوين كجزء من استراتيجيتها المالية، عبر امتلاكها لأكثر من 150,000 بيتكوين، ما يجعلها من أكبر حاملي العملة في العالم.

شاهد أيضاً

"شخص مجهول يرتدي غطاء رأس (هوديي) يجلس في الظلام أمام حاسوب محمول خلف هاتف آيفون يظهر عليه شعار شركة آبل، في إشارة إلى عمليات القرصنة الإلكترونية والأمن السيبراني

ثغرة أمنية خطيرة تهدد 7 طرازات من “آيفون”

كشفت تقارير أمن سيبراني عن ثغرة أمنية جديدة تؤثر على عدد من أجهزة “آيفون” القديمة، …