منصة الصباح

نوفاك.. مجموعة منتجي النفط العالميين “أوبك+” تتفق على صفقة جديدة

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن دول أوبك اتفقت حول تخفيض إنتاج النفط، وأن مباحثات “العشرين” جرت بشكل فعال.
وأضاف نوفاك إنه سيتم خفض إنتاج النفط في إطار “أوبك+” خلال أول شهرين بنسبة 10 مليون برميل يوميا.
وأشار الوزير الروسي إلى أن دول “أوبك+” اتفقت على الصفقة مشيرا إلى أهمية مواصلة مراقبة السوق خلال سريان الصفقة.
وحسب نوفاك ستستمر صفقة “أوبك+” الجديدة حول خفض إنتاج النفط لمدة عامين، وذلك حتى 1 مايو 2022، مضيفا أن 23 دولة سوف تشارك في اتفاقية “أوبك+” حول خفض الانتاج.
وأعلن نوفاك أن مجموعة منتجي النفط العالميين “أوبك+” قد تتخذ خطوات إضافية بخصوص أسواق الخام إذا اقتضت الضرورة.
وقال “إذا اقتضت الضرورة، يمكن تطبيق إجراءات إضافية أو استعادة أسرع للإنتاج من أجل عدم السماح بتخمة معروض في السوق”.

شاهد أيضاً

فرق إنقاذ ومتطوعون يبحثون عن ناجين بين أنقاض مبانٍ منهارة في فنزويلا عقب زلزال قوي تسبب في سقوط قتلى وجرحى وأضرار واسعة

زلزال مزدوج يضرب فنزويلا ويخلّف عشرات القتلى ودماراً واسعاً

شهدت فنزويلا  صباح اليوم الخميس 25 يونيو 2026 واحدة من أقوى الكوارث الطبيعية في تاريخها …