أخبارألرئيسيةمحليات

ندوة في جامعة سبها حول حوادث الطرقات

نظمت جامعة سبها صباح امس الأحد 20 نوفمبر بمناسبة اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا حوادث الطرقات ندوة عن دور الجامعة في تنمية الوعي المروري للحد من حوادث الطرقات تحت شعار “لا تسرع حياتك تهمنا”، في قاعة الاجتماعات بمبنى الإدارة العامة لجامعة سبها .
وحضر الندوة رئيس الجامعة د. مسعود امحمد الرقيق، ومدير مركز الخدمة وتنمية المجتمع والبيئة في الجامعة د. مبروك أبو سبيحة، ومدير مديرية الأمن اللواء أسامة عويدات، ومدير مكتب مرور سبها، وهيئة مكافحة الفساد، ومدير مصلحة الطرق والجسور سبها، ومديرو المكاتب المراكز والأقسام العلمية، وعدد من منظمات المجتمع المدني، والمهتمين بهذا الشأن .
وألقيت في الندوة كلمات لرئيس الجامعة ومدير مركز الخدمة وتنمية البيئة ومدير مديرية الأمن بسبها .
وتضمنت الندوة عرض تقرير الحوادث خلال شهر أكتوبر الماضي ، كما تحدث مدير مصلحة الطرق والجسور سبها المكلف عن الطرق والبنية التحتية بالمدينة، وجهود المصلحة في إنشاء جسور عبور للمشاة في الأماكن المزدحمة للوقاية من الحوادث .
وطرحت خلال الندوة أوراق عمل علمية تناولت دور القانون في الحد من حوادث المرور، ألقتها أ . وردة عبدالسلام غيث فراوي .. وورقة حول الإحصائيات والأرقام، ألقاها النقيب عبد القادر محمد عبد القادر .. إضافة إلى ورقة عمل حول أسباب حوادث المرور وطرق تجنبها، ألقاها أ. د أحمد محمد الحضيري، وم . خديجة علي السنوسي .. كما تناولت ورقة اخرى الآثار الاجتماعية والنفسية لحوادث الطرقات، ألقتها أ.مبروكة علي الفاخري .
وورقة عمل بعنوان : حوادث المرور في ليبيا والأضرار الناجمة عنها، ألقاها أ . محمد خميس عبد السلام .
وتخلل الندوة عرض لشريط وثائقي عن ضحايا الحوادث المرورية، لتختتم بعدة توصيات مهمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى