منصة الصباح

ندوة علمية بعنوان (الوثائق.. نخاف عليها ولا نخاف منها)

ندوة علمية بعنوان (الوثائق.. نخاف عليها ولا نخاف منها)

احتفلت اليوم الأحد 11 يونيو الجمعية الليبية للمكتبات والمعلومات والأرشيف باليوم العالمي للأرشيف و الذي يوافق 9 يونيو من كل عام حيث نظمت وبالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات ندوة علمية بعنوان (الوثائق .. نخاف عليها ولا نخاف منها) بحضور ومشاركة واسعة من المختصين والمهتمين بمجال الوثائق والدراسات محلياً ودولياً.

أكد الحاضرون خلال الندوة على أهمية الأرشيف في حفظ الذاكرة الوطنية باعتباره تراث لا يمكن الاستغناء عنه في سرد أحداث الماضي وصنع الحاضر والمستقبل.

و أن الهدف من الاحتفاء باليوم العالمي للأرشيف هو المساهمة بتعزيز الوعي حول أهمية الأرشيف وتفعيل مبادرات الحفاظ عليه خاصة مع ظهور وسائل وتقنيات حديثة ومتطورة.

تضمنت الندوة العديد من الجلسات العلمية المتعلقة بالوثائق والأرشيف، منها (قراءة في التشريعات الليبية في مجال الوثائق والارشيف) ، (أمن وحماية الوثائق الارشيفات )، (الارشيف الرقمي .. الإشكاليات ، الإتاحة ومبادئ الوصول الحر ) بالإضافة إلى مداخلات الضيوف عبر دائرة الزووم من دولة تونس ومن عدة مدن ليبية هذا و شهدت الندوة فتح باب للنقاشات والحوارات العلمية التي تساهم في تعزيز إدارة وحماية الأرشيف.

 

شاهد أيضاً

الشهوبي يتابع مراحل تنفيذ خطة لإنقاذ شركة الخطوط الجوية الليبية

  ناقش وزير المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية محمد الشهوبي اليوم الاثنين مع الشركة الليبية الافريقية …