منصة الصباح

ندوة علمية بعنوان الأعلام وإدارة الأزمات في ظل الظروف الطارئة

ندوة علمية بعنوان الأعلام وإدارة الأزمات في ظل الظروف الطارئة

 

نظمت الجمعية الليبية لعلوم الأعلام والدراسات الاستراتيجية والتنمية المستدامة بمدينة طرابلس ندوة علمية بعنوان ( الأعلام وإدارة الأزمات في ظل الظروف الطارئة .. بلدية درنة إنموذجاً ) برعاية من الهيئة الليبية للبحث العلمي .

تناولت الندوة العديد من المحاور أهمها دور الإعلام وإدارة الأزمات، ومسؤولية المشروع الوطني اتجاه الخطاب الإعلامي .

الصباح الالكتروني ألتقت رحاب محمد الجربانى عضو مؤسس للجمعية الليبية لعلوم الإعلام والتي صرحت قائلة :

أقيمت هذه الندوة بعد المصاب الذي حل بمدينة درنة حاولنا من خلالها طرح العديد من المحاور والخروج بتوصيات ومقترحات من شأنها أن تساهم في الرفع من مستوى الخطاب الإعلامي خاصة في حالات الكوارث و الأزمات الطبيعية مثلما حدث في مدن الشرق الحبيب.

فلابد من الاهتمام بجميع مراحل الأزمة وخاصة في المراحل الأولى، وبالتالي لابد من وجود برامج منظمة لوسائل الاعلام المرئية والمطبوعة والمواقع الالكترونية ، و متابعة القوانين والتشريعات المتعلقة بالأعلام ، و التجهيز والتخطيط الإعلامي ومحاربة الأزمات التي تعد من أهم مقومات إدارة الازمة.

وأكدت الجرباني لابد أن يكون لمؤسسات الدولة جسر تواصل مع الصحفيين والإعلاميين لتزويدهم بكافة المعلومات والاحصائيات الصحيحة بإعتبار وسائل الإعلام هي مصدر المعرفة الوحيد المتابع للأزمة.

هذا وقدم المحور الثاني شرح تفصيلي عن التغيرات المناخية وتأثيرها على السدود وضرورة إعادة النظر في تقييمها وصيانتها ودعم مقرات الاستشعار عن بعد بإعادة تأهليها بأجهزة الإنذار المبكر، بالتقنية التي تنبه بالكارثة وتوفير الاحتياجات اللازمة لتشغيلها .

شاهد أيضاً

المجلس المحلي للشباب ببلدية ككلة يفتتح مشروع “بيت الخبرة للنحل”

افتتح المجلس المحلي للشباب ببلدية ككلة الاسبوع الماضي بيت الخبرة للنحل حيث أقيم حفل الإفتتاح …