منصة الصباح

نحو150 ألفا وفيات فيروس كورونا.. وإصابة 2.2 مليون شخص حول العالم

 

الصباح/CNN: سجلت إحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية اليوم الجمعة ارتفاع أعداد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) عالميًا لتصل إلى نحو 150 ألف حالة وفاة.

وأضافت الجامعة إن عدد الوفيات بلغ مساء الجمعة، 149ألفًا و378 وفاة بالفيروس، فيما أصاب الوباء أكثر من مليونين و214 ألف شخص حول العالم، منذ تفشيه في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر الماضي .

ولا تزال الولايات المتحدة تسجل أكبر بؤر الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، حيث ارتفعت أعداد الإصابات بالمرض في كامل الولايات الأمريكية الخمسين، لتسجل نحو 680 ألف حالة إصابة، فيما تجاوزت أعداد الوفيات 34 ألفًا، في الوقت الذي تبحث فيه إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطة تدريجية لإنهاء الإغلاق الاقتصادي بعد تفشي فيروس كورونا.

وعدلت السلطات المحلية في مدينة ووهان الصينية، أرقام الضحايا نتيجة الإصابة بالمرض، وأضافت 1290 حالة وفاة ليصبح العدد الإجمالي للوفيات في المدينة 4 آلاف حالة وفاة.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الصينية الرسمية شينخوا، عن المسؤولين المحليين في مدينة ووهان، فإن عدم دقة التقارير الأولية حول عدد الضحايا يعود إلى الضغوط الواقعة على السلطات الصحية في الأيام الأولى للأزمة التي أدت إلى التأخر في الإعلان عن الأرقام الحقيقية، أو الإعلان عن أرقام غير دقيقة، بالإضافة إلى أن “بعض المرضى ماتوا في بيوتهم ولم تتوفر تقارير عن حالاتهم”، وفقًا للمسؤولين الصينيين.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في عموم الصين 82 ألفا و692 حالة إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 4 آلاف و 632 شخصًا.

وفي إسبانيا التي تأتي في المركز الثاني عالميًا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، قالت وزيرة العمل والاقتصاد، إن الحكومة الإسبانية تعتزم الخروج من إجراءات الإغلاق الحالية واستئناف النشاط المنتظم على مرحلتين، الصيف ثم نهاية العام.

شاهد أيضاً

أبوسليم يدخل تاريخ الكونفدرالية الأفريقية من الباب الكبير

دخل نادي أبوسليم تاريخ كأس الكونفدرالية الأفريقية من الباب الكبير بتأهله اليوم الى دور ربع …