أخبارألرئيسيةالأولي

موقع الوزارة على “”فيسبوك”

بعد الجدل الذي صاحب وقف مرتباتهم: عماري زايد يلتقي مراقبي التعليم في البلديات ويعلق قرار الوزير المستقيل .

الصباح-وكالات

أصدر عضو المجلس الرئاسي – وزير التعليم المكلف الدكتور”محمد عماري زايد” قرارا بتعليق قرار وزير التعليم المستقيل “عثمان عبد الجليل ” الذي ينص على وقف مرتبات عدد من العاملين في القطاع.

وعلق القرار إجراء وقف المرتبات إلى حين انتهاء الأجهزة الرقابية من الدراسة والتحقيق من كافة الآثار المترتبة عليه.

جاء ذلك بعد لقاء “محمد عماري زايد”، عددًا من مراقبي التعليم بالبلديات، وممثلين عن تنسيقيات ونقابات المعلمين، بحضور وكلاء الوزارة ومديري عدد من الإدارات المختصة والذي تقدم بالاعتذار لشريحة المعلمين عن التقصير تجاههم.

وبحسب موقع الوزارة على “فيسبوك” أكد ” عماري زايد ” خلال اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء على أهمية الدور الذي يقوم المعلم وكل العاملين بالقطاع للنهوض بالعملية التعليمية ، واستعرض أمامهم الخطوات التي ستتخذها الحكومة تجاه إقفال عدد من المدارس بعدد من البلديات، ومنها إعادة النظر في القرارات الصادرة عن وزارة التعليم مؤخرًا.

وأطلع ” عماري زايد ”  المجتمعين على الإجراءات المتخذة من قبل وزارة المالية بشأن توحيد جدول المرتبات للعاملين كافة بالدولة، وعزم الحكومة الاستمرار في الإصلاحات الإدارية والمالية لقطاع التعليم بشكل يضمن الرفع من مستوى العملية التعليمية.

وأكد أن التعليمات الصادرة عن رئيس المجلس الرئاسي لصندوق التأمين الصحي بأن تكون شريحة المعلمين أولى المستهدفين من خدمات الصندوق .

بدورهم أبدى المجتمعون ارتياحهم للخطوات التي استعرضها “عماري”، أمامهم ، وأكدوا على ضرورة العمل بشكل موازٍ لافتتاح المؤسسات التعليمية خلال الأيام القادمة.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق