منصة الصباح

موت الشجرة التي زرعها ماكرون وترامب

 

أفادت تقارير إعلامية بأن الشجرة التي زرعها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في البيت الأبيض كرمز لعلاقات بلادهما، وعرفت باسم شجرة الصداقة، قد ماتت.

وأعطيت شجيرة البلوط هدية للرئيس الأمريكي خلال زيارة ماكرون إلى واشنطن في عام 2018.

وقد غرد ماكرون وقتها: “قبل 100 عام، قاتل الجنود الأمريكيون في فرنسا، في بيلو للدفاع عن حريتنا. هذه شجرة البلوط (هديتي إلى الرئيس ترامب) ستكون تذكيراً في البيت الأبيض بهذه العلاقات التي تربطنا”.

وقال مصدر دبلوماسي لوكالة الصحافة الفرنسية إن الشجرة ماتت أثناء الحجر الصحي.

ولعل موتها كان أفضل تعبير على الحقيقة، فالسياسة كثيرا ما تكون فن الغش.

شاهد أيضاً

طواقم طبية ترتدي ملابس واقية صفراء كاملة وأقنعة واقية للوجه والعيون أثناء التعامل مع تفشي فيروس إيبولا، وخلفهم يقف مسعفون وممرضون يرتدون كمامات وملابس طبية أمام مبنى صحي

ارتفاع إصابات ووفيات إيبولا في الكونغو وأوغندا وسط قلق دولي

 أعلنت حكومة جمهورية الكونغو الديمقراطية ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس إيبولا إلى 1003 حالات، بينها …