منصة الصباح

ملك المغرب.. يتطلع لعلاقات راسخة وطويلة مع إسرائيل

 

الصباح/ وكالات: قال محمد السادس ملك المغرب إن بلاده تتطلع  لبناء علاقات راسخة وكاملة وطويلة المدى مع إسرائيل.

وناقش خلال لقائه الوفد الأمريكي الإسرائيلي المشترك برئاسة جاريد كوشنر صهر ومستشار الرئيس الأمريكي، ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شبات في قصره بالرباط العلاقات المتبلورة بين البلدين.

من جهته، وجه بن شبات باللهجة المغربية نيابة عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الدعوة إلى العاهل المغربي لزيارة إسرائيل.

وقال: “أتوجه بالشكر لرئيس الوزراء نتنياهو على ما حظينا به من شرف الانتماء إلى الوفد الإسرائيلي المكلف بمهمة ترجمة الإنجاز السياسي إلى خطوات عملية”.

وأضاف: “العلاقات مع المغرب لها معنى خاص، يتجاوز الجوانب السياسية والاقتصادية، وقد تطلع العديد من مواطني إسرائيل، من أبناء الطائفة المغربية إلى وصول هذه اللحظة”.

وتابع: “أنا والعديد من أبناء الجيل الثاني والثالث من اليهود الذين قدموا من المغرب ليعيشوا في إسرائيل ما زلنا أوفياء بتراث أجدادنا ونحافظ عليه”.

وأبرم ممثلون عن الجانبين عدة اتفاقيات في مواضيع مختلفة منها الإعفاء من تأشيرات الدخول لحملة جوازات السفر الدبلوماسية وجوازات السفر الخدمية، والتعاون في مجال المياه، والأموال والاستثمارات فضلا عن اتفاقية أخرى لإقامة التعاون في مجال الطيران المدني والرحلات الجوية المباشرة بين الدولتين.

شاهد أيضاً

القبض على رجل وزوجته بتهمة المتاجرة في المخدرات

الصباح ألقى جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية فرع نالوت، القبض على على رجل وزوجته بحوزتهما كيلو …