أخبارألرئيسيةالأوليليبيا

مقتل شخص وإصابة آخرين في قصف صاروخي للعدوان على أماكن متفرقة من طرابلس

في انتهاك جديد للهدنة

الصباح-وكالات

أفاد المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب أن قوات حفتر أطلقت صواريخ غراد بشكل عشوائي على محيط مطار معيتيقة الدولي المدني مما اضطر طائرة تابعة للخطوط الأفريقية كانت على وشك الهبوط في المطار الى تغيير مسارها في اللحظات الأخيرة ، عندما تساقطت صواريخ غراد على منطقة عرادة و المناطق المحيطة بالمطار.

وأضاف المركز أن قذيفة عشوائية اطلقتها ميليشيات مجرم الحرب المتمرد حفتر طالت مستشفى الصفوة بمنطقة الهضبة القاسي، أسفرت عن جرح مواطنين صادف وجودهما بالمصحة أثناء تأديتهما عملهما بها، ونقلا إلى مستشفى الحوادث ابوسليم لتلقي العلاج

إلى ذلك توفي مواطن مغربي إثر إصابته بقذيفة غراد أطلقتها قوات حفتر بعد أدائه صلاة المغرب وخروجه من مسجد القمبري المجاور لمطار معيتيقة، إضافة إلى إصابة ثلاثة مواطنين نقلوا لتلقي العلاج .

بدوره أفاد الناطق باسم الجيش الليبي العقيد طيار محمد قنونو باستهدافهم مصادر نيران ميليشيات حفتر في مثلث القيو، بعد أن جددت خرق وقف إطلاق النار السبت.

وأضاف قنونو في إيجاز صحفي، أن قوات بركان الغضب دمرت عددا من الآليات المسلحة التابعة الحفتر، مشيرا إلى أن قواتهم ملتزمة بأوامر قيادة العملية، وسترد على أي خرق لوقف إطلاق النار في أي وقت، وفق قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى