منصة الصباح

فريق طبي أمريكي ينجح في إجراء عمليتان قلب مفتوح لطفلتين بمركز مصراتة الطبي

الصباح

أُجرى الفريق الأمريكي الزائر والمتخصص في جراحات القلب المفتوح للأطفال أمس الثلاثاء بمركز مصراتة الطبي عمليتان قلب مفتوح لطفلتان ضمن قائمة عمليات القلب المفتوح بالمركز بالشراكة مع جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية رفقة الفريق الطبي الوطني.

العملية الأولى كانت لريماس البالغة 11 عامًا من مدينة مصراتة التي عانت منذ ولادتها من تشوه خلقي تمثل في فتحة بين الأُذينين بحيث تم تركيب وصلة شريانيه بين الشريان الرئوي والأورطي كما كانت تعاني من تشوه خلقي في الصمام الثلاثي الذي تم معالجته عن طريق التدخل المباشر بعملية القلب المفتوح للتوج العملية بالنجاح.

أما الحالة الثانية فكانت عبير ذات التسع سنوات القادمة من مدينة أوباري وذلك لتعرضها هي الأخرى لتشوه خلقي بين الاذينين، حيث تم تركيب وصلة شريانية بين الشريان الرئوي والأورطي لتكلل عممليتها بنجاح.

تستمر زيارة الفريق الأمريكي حتى الثلاث الأسابيع القادمة ليجري من خلالها 30 عملية قلب مفتوح لأطفال من كافة المدن والمناطق الليبية.

تأتي هاتين الحالتين ضمن قائمة الحالات المستهدفة لعمليات القلب المفتوح للأطفال قبل عدة أيام من إنطلاق العمليات لأول مرة داخل مركز مصراتة الطبي إستكمالا لبرنامج توطين العلاج بالداخل الذي أقرته حكومة الوحدة عن طريق جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية.

شاهد أيضاً

ثمانية كتب جديدة تنظم لأتحاد الأدباء والكتاب في العراق

الصباح – حنان علي كابو تنظم ثمانية كتب جديدة في حقول الشعر والقصة والمسرح وأدب …