منصة الصباح

مسلسل “بنات الملاكمة” يجمع وجوهاً نسائية شابة في الرياض وأبو ظبي

في إطار التعاون المستمر بين شركة “O3 للإنتاج والتوزيع الدرامي والسينمائي” المندرجة تحت مظلة “Studios MBC” وtwofour54 أبو ظبي، أنهى المخرج سمير عارف تصوير الدراما السعودية الجديدة “بنات الملاكمة”، وهي أولى تجارب التأليف الدرامي للكاتبة الشابة أفنان القاسمي، وبطولة نخبة من الممثلات الشابات اللواتي اشتهرن عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبمشاركة مجموعة من الممثلين المخضرمين.

أمضى فريق المسلسل نحو شهرين من التصوير في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، بين الأحياء والمنازل ومواقع التصوير المناسبة للسياق الدرامي، ثم انتقل إلى المملكة العربية السعودية لإنجاز المرحلة الثانية من العمل، وتحديداً في العاصمة الرياض. بدورها، قدّمت twofour54 أبو ظبي كعادتها بتقديم كل التسهيلات اللازمة لإنجاز العمل على أفضل صورة، إذ قدّمت الخدمات الإنتاجية التي شملت عمليات الإنتاج وما بعد الإنتاج في مرافقها الحائزة العديد من الجوائز. كما استفاد العمل الدرامي من برنامج الحوافز التابع للجنة أبو ظبي للأفلام والذي يقدّم استرداداً نقدياً بنسبة 30% من إجمالي تكاليف الإنتاج التي تُنفق في أبو ظبي.

وفي هذه المناسبة، قالت سعادة مريم عيد المهيري، الرئيسة التنفيذية لهيئة المنطقة الإعلامية – أبو ظبي وtwofour54: “يتميّز هذا العمل الدرامي بتركيزه على المواهب العربية الشابة سواء أمام الكاميرا أو خلفها، خصوصاً أن الشباب الذين لم تتجاوز أعمارهم 30 عاماً يمثلون نحو 65% من إجمالي سكّان الدول العربية، لذا من الضروري رعاية المواهب المحلية والعمل على تطوير مهاراتها من أجل ضمان صناعة محتوى يلبّي تطلعات الجمهور المحلي ويحظى باهتمام عالمي”.

بدوره قال بيتر سميث، المدير التنفيذي لـ”MBC Studios”: “نحن أمام عمل درامي سعودي شبابي بامتياز، طبيعته مختلفة عن الدراما السائدة، أما بطلاته فشابات مكافحات في مقتبل العمر، يواجهن ظروف الحياة المختلفة، فيما يطرح العمل سؤالاً مفاده: هل تتمكن الشابات من اجتياز العقبات التي تواجُههنّ أم يستسلمن في معاركهن الأولى؟”.

الجدير بالذكر أن مسلسل “بنات الملاكمة”، يؤدّي بطولته كل من ميلا زهراني، فاطمة الحوسني، عبد العزيز سكيرين، آلاء شاكر، دانة آل سالم، عنود السعود، عبير سندر، نورة عصر، درة، علي الشريف، شعيفان العتيبي، محمد مشعل، راكان، زهير حيدر، وبمشاركة زارا البلوشي. يحمل العمل توقيع المخرج سمير عارف وهو من تأليف وسيناريو وحوار أفنان القاسمي.

يُعرض المسلسل على MBC خلال شهر فبراير 2019.

شاهد أيضاً

المدينة يكمل عقد فرق السباعي بتأهله لنهائيات الدوري الليبي لكرة السلة

أكمل فريق المدينة عقد الفرق المتأهلة لدوري التتويج بالدوري الليبي لكرة السلة بحسم تأهله للدوري …