منصة الصباح

“فريق مركز مكافحة الأمراض ينهي زيارة تقييمية لمدينة الكفرة

 

أعلن المركز الوطني لمكافحة الامراض صباح اليوم الثلاثاء، عن اختتام الفريق الفني التابع للمركز زيارته إلى مدينة الكفرة، التي تأثرت مؤخراً بالسيول والفيضانات نتيجة الأمطار الغزيرة..

وقام الفريق بتقييم الوضع الصحي في المدينة، وفحص الظروف الصحية لمواجهة الأمراض التي قد تنشط في البيئات الرطبة، مثل البرك والمستنقعات الناتجة عن الأمطار..
وأشار المركز في منشور على صفحته الرسمية، أن الفريق قام بتسجيل المؤشرات الصحية، وتقديم المشورة للجهات الصحية المحلية، حول كيفية مكافحة الأمراض المنقولة بالمياه. بالإضافة إلى توزيع ملصقات توعوية حول الاستخدام الآمن للمياه وطرق تعقيمها..

وشدّد المركز على أهمية تأمين مياه صالحة للشرب، للوقاية من الأمراض المعدية، كما سلم الفريق شحنة من المستلزمات الصحية العاجلة إلى فرع المركز الوطني لمكافحة الأمراض في الكفرة..

شاهد أيضاً

لقطة ليلية تُظهر لحظة وقوع انفجار ضخم يضيء السماء باللون البرتقالي الساطع، مع تصاعد أعمدة كثيفة من الدخان الأسود فوق مباني قطاع غزة نتيجة الغارات الجوية

استمرار القصف على غزة وسط ارتفاع حصيلة الضحايا

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن مستشفيات القطاع استقبلت خلال ال24 ساعة الماضية شهيدين و14 …