أخبارألرئيسيةصحةكورونا

مركز مكافحة الأمراض يوصي بالعودة إلى الإجراءات الاحترازية في الأماكن العامة

درءاً لانتشار أشد

كتب : طارق أبوبكر

أوصى المركز الوطني لمكافحة الأمراض بالعودة إلى الإجراءات الاحترازية في أماكن العمل ومراكز التسوق والأماكن العامة، واتخاذ الإجراءات القانونية لضمان الالتزام بها، كبحاً لجماح فيروس كورونا, الذي سجل زيادة كبيرة في انتشاره في الأسابيع الأخيرة, لم ينعكس على حالات الوفاة, التي سجلت انخفاضاً واضحاً.

وأبان في تصريح خصّ به صحيفة الصباح أن اللجنة التسييرية العليا لمكافحة فيروس كورونا تولي اهتماماً كبيراً بحملة التطعيم، التي ستنطلق اليوم الثلاثاء, متوقعاً استجابة من قبل المواطنين عبر الذهاب للتلقيح, في جميع المراكز التي تم إنشاؤها بالخصوص والمنتشرة في كل أنحاء ليبيا.

وأكد المركز الوطني لمكافحة الأمراض أنه يملك من ما يكفي من الطعوم لجميع الراغبين في الانخراط بحملات التلقيح.

وكان المركز, قد لفت في تقريره اليومي حول الوضع الوبائي  لجائحة كورونا، إلى استمرار انتشار الموجة الرابعة من الفيروس، وامتدادها إلى المناطق الجنوبية.

وطالب بإطلاق حملات تطعيم مكثفة وتغيير استراتيجية التطعيم، بزيادة التركيز على الفرق المتنقلة بدلاً عن المراكز الثابتة، للوصول إلى النسبة المستهدفة للتطعيم، مع توسيع وتكثيف حملات التوعية وإجراء الاختبارات، خصوصا في المنطقتين الشرقية والجنوبية.

ونشر المركز الوطني لمكافحة الأمراض, عبر موقعه الإلكترونية، أن مؤشر عدد التكاثر ارتفع إلى 1.3 نهاية هذا الأسبوع، كما ارتفعت نسبة الحالات الموجبة إلى 36%.

وأشار إلى ارتفاع الحالات في المناطق الأكثر كثافة سكانية، ومنها طرابلس بأكثر من 1300 حالة أسبوعيًّا لكل 100 ألف مواطن، والزاوية 400 حالة ومصراتة والجبل الغربي والمرقب أكثر من 100 حالة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى