منصة الصباح

نجاح 8 عمليات جراحية صعبة بقسم الأنف والأذن والحنجرة بمركز البيضاء الطبي

 

 

نجح فريق طبي من قسم الأنف والأذن والحنجرة برئاسة
أ، د، خالد بو عزيزة، في إجراء 8 عمليات جراحية صعبة لحالات متفاوتة في الأعمار أكبرها 49 عام، وأصغرها طفل يبلغ من العمر 3 سنوات يعانون من مشاكل عديدة و مزمنة.
الحالة الأولي، تبلغ من العمر 49 عاماً مصاب بالسلائل الأنفية، والتهاب مزمن في الجيوب، مما أدى إلي انسداد كامل في الأنف، نتج عنه فقدان في حاسة الشم ,وصعوبة في التنفس والصداع المزمن واضطرابات بالنوم، حيث تم تشخيصها بعد إجراء كافة الفحوصات اللازمة لها، أجريت لها عملية تم خلالها عملية تنظيف كامل للجيوب الأنفية، والتي تعد واحدة من الجراحات الصعبة والدقيقة.

الحالة الثانية تبلغ من العمر 30 عاماً يعاني من انسداد مزمن بالأنف وصداع مزمن، بعد اجراء جميع الفحوصات له تبين وجود انحراف بالحاجز الأنفي، تم اجراء عملية له تم فيها تقويم للحاجز

كما اجري الفريق الطبي والطبي المساعد، عملية اخري لحالة عمرها 30 عام يعاني مع التهاب مزمن وانسداد مجرى الجيوب الأنفية تم خلالها تنظيف الجيوب الأنفية بالمنظار الحديث.

و واصل الفريق الطبي اجراء عملياته حيث قام بإجراء عملية لطفل يبلغ من العمر 3 سنوات يعاني من ضعف سمع ، بعد اجراء الفحوصات له تبين وجود تجمع لسوائل خلف طبلة الأذن، تم خلال العملية سحب السوائل بالكامل خلف الطبلة، كما تم اجراء 4 عمليات اخري لحالات، تم خلالها إزالة اللوز واللحمية لهم، ما بين كبار وصغار.

وأكد المكتب الإعلامي للمركز بأن جميع العمليات التي أجريت تكللت جميعها بالنجاح ويتلقون الرعاية داخل المركز و وضعهم الصحي مستقر.

شاهد أيضاً

المجلس المحلي للشباب ببلدية ككلة يفتتح مشروع “بيت الخبرة للنحل”

افتتح المجلس المحلي للشباب ببلدية ككلة الاسبوع الماضي بيت الخبرة للنحل حيث أقيم حفل الإفتتاح …