منصة الصباح

مدير الخدمات البيطرية يحذر من انتشار الأمراض المعدية بين الماشية

خاص/ الصباح

حذر مدير إدارة الخدمات البيطرية بالمركز الوطني للصحة الحيوانية، عبدالعاطي أبوحمرة، من التهديد الذي يمثله نقص اللقاحات على المواشي.

وقال في تصريح خاص للصباح، إن نقص اللقاحات يشكل تهديداً خاصة في ظل ظهور الأمراض المعدية والوبائية بين قطعان الماشية.

وأكد أن لقاح الحمى القلاعية سيصل للبلاد خلال الشهر القادم، حاثا المربين على ضرورة أخذ الحيطة والحذر، وعدم اختلاط ماشيتهم بأغنام أخرى لتجنب انتشار المرض.

وأشار أبوحمرة، إلى أن حصيلة أعداد الماشية النافقة في الجبل الأخضر منذ يناير الماضي وصل إلى 1500 رأس.

شاهد أيضاً

لقطة ليلية تُظهر لحظة وقوع انفجار ضخم يضيء السماء باللون البرتقالي الساطع، مع تصاعد أعمدة كثيفة من الدخان الأسود فوق مباني قطاع غزة نتيجة الغارات الجوية

استمرار القصف على غزة وسط ارتفاع حصيلة الضحايا

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن مستشفيات القطاع استقبلت خلال ال24 ساعة الماضية شهيدين و14 …