أخبارألرئيسيةالأولي

مدفيديف : عزل ترامب لن يؤدي إلى تداعيات حرجة في الولايات المتحدة

الصباح/وكالات

اعتبر رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، أن عملية عزل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لن تثير أي أزمة في الولايات المتحدة أيا كانت نتائج هذا التحرك.

وقال مدفيديف، في مقابلة مع قناة “روسيا-1″، ، تعليقا على إطلاق الديمقراطيين دراسة عزل ترامب: “هذا الأمر بصراحة شأن داخلي للولايات المتحدة والنظام السياسي الأمريكي، لكن من المؤكد أن كلا الطرفين (الديمقراطيون والجمهوريون) خاضا صراعا حادا لأن هذا الأمر يمثل فرصة حقيقية بالنسبة إلى عمودي نظام الولايات المتحدة السياسي لأخذ زمام المبادرة. ولا أعرف إلى أين سيقود ذلك”.

وأضاف قائلا إنه “في نهاية المطاف يعد نظامهم متينا ومتوازنا بقدر كاف، ولا أعتقد أن ذلك سيؤدي إلى أي تداعيات حرجة جدا ، فالنظام الأمريكي أثبت دائما أنه قابل للحياة، وجرى ذلك على مدار القرون الماضية ، لقد مرر بقسوة استثنائية مصالحه في جميع أنحاء العالم، ولقي في المقابل تقييمات مناسبة. لهذا السبب أعتقد أن علينا بالتأكيد ألا نقلق من مصيرهم، وكل شيء لديهم سيكون على ما يرام. ويكمن السؤال في ماهية الانعكاسات التي سيثيرها هذا الوضع في الدول الأخرى وخاصة أوكرانيا، وسنرى ماذا سيحدث. لكن متابعة هذه القضية أمر مثير للاهتمام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى