منصة الصباح

الكهرباء تُحمّل مؤسسة النفط والحديد والصلب مسؤولية انقطاع التيار

حمّلت الشركة العامة للكهرباء في بيانٍ لها، المؤسسة الوطنية للنفط، ومصنع الحديد والصلب، مسؤولية تأثر انتاج الكهرباء، نتيجة نقص إمدادات الغاز على وحداتها الإنتاجية..

وأشارت الشركة إلى أنها تواجه خطراً حقيقياً يؤثر سلباً على إنتاج الكهرباء بالشبكة العامة، بسبب انخفاض ضغط الغاز الطبيعي اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء ” مصراته، والخمس”، ما ادى إلى خروج عدد من وحدات التوليد عن الخدمة، وفقدان أكثر من “500 ميغاوات”..

واوضحت الشركة في بيانها انها طالبت المؤسسة الوطنية للنفط، في عدد من المراسلات، بالتعاون مع الشركة وإمدادها بالكميات اللازمة من الغاز لتشغيل محطات الإنتاج الكهربائي، وكذلك مراسلات مع مصنع الحديد والصلب مصراته، للتنسيق مع الشركة، بشأن إيقاف عمل المصنع لفترة محدودة، أثناء ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الطلب على الطاقة الكهربائية..

وتعاني الشبكة الكهربائية العامة خلال هذه الأيام، انقطاعات متكررة، وخروج لبعض وحدات الإنتاج عن الخدمة، نتيجة نقص الغاز المشغل لها، حسب بيان الشركة، وكذلك لعدم التنسيق مع الشركة في الأعمال الميدانية كفتح مسارات الطرق وبناء الكباري، ما أدى إلى موجة استياء كبيرة لدى المواطنين..

شاهد أيضاً

اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تعقد اجتماعها برئاسة المحافظ المكلف

  عُقدت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، اليوم الخميس بمقر مصرف ليبيا المركزي …