أخبارألرئيسيةصحة

لجنة من وزارة الصحة تتفقد سير العمل داخل المستشفيات والمراكز الصحية بالجنوب

تفقّدت اليوم الاربعاء لجنة من وزارة الصحة يترأسها مدير إدارة المناطق الصحية المتكاملة المبروك حمّودة سير العمل داخل عدد من المستشفيات، والمراكز التخصصية بالمنطقة الجنوبية.
وشملت الزيارة كلًا من مركز سبها الطبي، ومستشفى أم الأرانب القروي، ومستشفى براك العام، ومستشفى قيرة القروي، ومستشفى الزويّة القروي، ومستشفى قيقم العام، بهدف الإطلاع على سير العمل داخل هذه المرافق، وتحديد احتياجاتها الفعلية.
ورافق اللجنة خلال زياراتها التفقّدية، مدير المنطقة الصحية المتكاملة الجنوبية، ومدير مكتب المنطقة الصحية المتكاملة سبها، ومدير مكتب المنطقة الصحية المتكاملة الشاطيء.
وبحسب تقرير زيارة اللجنة فإن المرافق التي تمت زيارتها تعاني من ضعف في تقديم الخدمات الطبية، بسبب عدم تسلّمها مخصصاتها المالية عن الربع الثالث والرابع من العام الماضي، الأمر الذي أثّر بشكل كبير على الخدمات المقدمة للمواطنين وما ترتب عن ذلك من تكدّس للنفايات الطبية وتعثر تطوير وتحسين الخدمات.
هذا وأوصت اللجنة بضرورة تسييل مخصصات المرافق الصحية من بند التحسين والتطوير للعام الجاري، لتغطية العجز في الموارد البشرية نتيجة التعاقد مع عناصر من خارج المنطقة .
كما أوصت بضرورة الاستمرار في تسييل مخصصات المرافق الصحية بالجنوب من البنود الطبية دون انقطاع، من خلال تنفيذ العطاء العام للدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى