أخبارألرئيسيةالأوليليبيامحليات

لتعيين الوظائف السيادية.. الأعلى للدولة يطالب النواب بتشكيل لجان مشتركة

دعا رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، نظيره في مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، إلى تشكيل لجان مشتركة، لاختيار شاغلي الوظائف القيادية للمناصب السيادية.

وأوضح المشري في رسالته الموجهة لرئيس مجلس النواب، أمس الأربعاء، أن دعوته تأتي لاستكمال الاستحقاقات المتعلقة بمجلس النواب، والمجلس الأعلى للدولة، وترسيخا لمبدأ التوافق بينهما.

وكان المجلس الأعلى للدولة، قد طالب مجلس النواب أكثر من مرة، باختيار لجنة لتعيين المناصب السيادية وعلى رأسها معالجة موضوع تعيين محافظ مصرف ليبيا المركزي.

وأكد المجلس الأعلى، حرصه على توحيد هذه المؤسسات دون أي تحفظ عن أي شخصية أو كفاءة، بشرط أن يؤسس ذلك بالشكل الذي يمكنهم القيام بأعمالهم بعيدا عن أي خصومة قانونية أو سياسية.

وأعلن المجلس الأعلى للدولة، استعداده للشروع في تنفيذ المادة 15، مؤكدا أنه قد تعامل بكل جدية بطلب 90 عضوا من مجلس النواب في الإسراع في تنفيذ هذه المادة من الاتفاق السياسي.

وجدد المجلس، تأكيده على أهمية الالتزام بتنفيذ الاتفاق السياسي، الذي أسس لشرعية واستمرارية كل من مجلسي النواب، والأعلى، والمجلس الرئاسي، تمهيدا لإنهاء المراحل الانتقالية، ومن أولوياتها إلغاء الحكومات الموازية، وتوحيد مؤسسات الدولة السيادية، لتقوم بدورها التكاملي في معالجة الأزمة، التي تفاقمت بسبب الانقسام، وما له من آثار إيجابية على حياة المواطن، وصون ثروات المواطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى