ألرئيسيةفضاءات

كشف النقاب عن تصميم الجناح الصيني في إكسبو 2020 دبي

اجتذب تصميم الجناح الصيني المشارك في كسبو 2020دبي والذي تم اليوم كشف النقاب عنه للمرة الأولى خارج الصين، أنظار الحضور في المؤتمر الخاص الذي عُقد بهذه المناسبة في دبي بحضور ني جيان، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة؛ ونجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي؛ وتشانغ شين فنغ، نائب رئيس مجلس إدارة المجلس الصيني لتنشيط التجارة الدولية، حيث ألقى كل منهم كلمة رئيسية في المؤتمر.

وتضمنت قائمة الحضور أكثر من 150 ضيفًا منهم ممثلون عن إكسبو 2020 دبي؛ ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي؛ والقنصلية العامة لجمهورية الصين الشعبية في دبي؛ والمجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية؛ وعدد من رواد الأعمال الإماراتيين والصينيين، ووسائل الإعلام، وشركاء الجناح الصيني.

وتحت هذا شعار “إنشاء مجتمع بشري موحد المصير – ابتكار وفرصة”، سيكون الجناح الصيني أحد أكبر الأجنحة المشاركة في إكسبو 2020 نظراً لمساحته البالغة 4636 مترا مربعا، وسيرمز إلى الأمل والمستقبل المشرق استنادًا إلى المبدأ الذي جسّده الجناح الصيني، الذي يعتمد في تصميمه على “مزيج يجمع بين الثقافات الصينية والغربية، تأتي الثقافة الصينية في صميمه”. ويستعرض الجناح الثقافة الصينية العريقة وتاريخها الراسخ عبر التناغم الفني الآسر بين العناصر الصينية والتقنيات المعاصرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى