منصة الصباح

أول نهائي للسلة الليبية.. ليبيا تواجه مصر على لقب كأس العرب

ليبيا تملك مقومات الفوز بجيل السلة الذهبي

كتب : عادل قنابة

سيكون منتخب السلة مع صناعة تاريخ جديد للسلة الليبية اليوم بخوضه أول نهائي عربي بلقاء المنتخب المصري المضيف في ختام البطولة العربية لكرة السلة في النسخة 25.

طموح وحلم
السلة الليبية
ويطمح المنتخب الليبي لتحقيق انجاز للسلة الليبية بالتتويج باللقب العربي لأول مرة في أول مشاركة يحقق فيها الوصول للنهائي.

الكفة متساوية
بين ليبيا ومصر

وتبدو كفة المنتخبان الليبي والمصري متساوية في المباراة بصورة كبيرة رغم تاريخ وخبرة المنتخب المضيف الذي يضم لاعبون كبار نجحوا في تقظيم مستوى رائع بالبطولة.
ولم يسبق لمنتخبنا الوطني لكرة السلة الفوز بأي لقب أو ميدالية في تاريخ مشاركته الخارجية بما فيها البطولة العربية التي تعد الأقدم بالنسبة لمنتخبنا الوطني.. لذا فمباراة اليوم تعتبر حدثا كبيرا للسلة الليبية كون المنتخب الليبي سيتوج بميدالية أولى في تاريخه سواء فاز أو خسر على المنتخب المصري.

ليبيا تملك مقومات الفوز
بجيلها الذهبي

ويملك المنتخب الليبي مقومات الفوز والتتويج باللقب في حال ظهور كل نجومه بجاهزيتهم ومستواهم الكبير كنسيم بدروش ومحمد الساعدي ومحمد أبوزقية الذي قدم مستويات رائعة حتى الآن إضافة الى النجم غيث الرحمن مفتاح ومحسن العكرمي وعلي ناجي وإدريس زيو ولا ننسى عمر فؤاد أو بيتر ميتشل الذي أكد في كل مباراة من المباريات الأخيرة مدى أهمية فكرة تجنيسه بعدما نجح في التسجيل وفي الدفاع ونجاحه في التمريرات الحاسمة والثلاثيات.

تعرف على
موعد المباراة

تنطلق المباراة في الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم بمجمع صالات ملعب القاهرة صالة رقم ويسبق النهائي مباراة الترتيب الثالث بين تونس والامارات.

الجمهور الليبي في الموعد في القاهرة

شاهدت مباراة ليبيا وتونس إضافة لمباراة الكويت بالربع النهائي حضور جمهور ليبي بكثافة مما أعطى البطولة ومباريات المنتخب الليبي رونقا كبيرا وحماسيا في أجواء القاعة الرياضية في ظل غياب الجمهور المصري الذي لم يحضر بشكل غريب فاعليات البطولة وهو ما أعطى نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة عمرو مصيلحي من دعوة الجماهير والمشجعين المصريين للحضور اليوم لمؤازرة المنتخب أسوة بحضور جمهور المنتخب الليبي والجالية الليبية بمصر

شاهد أيضاً

مركز الامتحانات يعلن عن 3 مقترحات لجدول امتحانات الثانوية العامة

اكد مدير المركز الوطني للامتحانات السيد أحمد انه سيتم الاعلان خلال الـ24 ساعة المقبلة، عن …