منصة الصباح

قفل المدرسة الليبية جنوب مانشستر فى أول يوم دراسي

 الصباح/ أحمد الطبولي

تفاجأ الطلاب الدارسين بالمدرسة الليبية جنوب مانشستر بالمملكة المتحدة صباح اليوم الاحد، بإغلاق المدرسة ونقل طلابها الى مدرسة أخرى، بعد انتظامهم ودراستهم فيها منذ بداية العام الدراسي..

واعلنت الملحقية الاكاديمية بالسفارة الليبية بالمملكة المتحدة، يوم الجمعة الماضي، عن قفل المدرسة للليبية بجنوب مانشستر، ودمجها مع المدرسة الليبية الرئيسة بشمال مانشستر، نظراً لاسباب فنية مع مالكي المدرسة..

وابدى اولياء الامور استياءهم من قفل المدرسة، واستغرابهم من عدم توضيح اسباب القفل، موضحين ان الامر تسبب فى إرباك الطلاب، خاصة فيما يتعلق بالمواد الدراسية وأعمال السنة..

وذكر مدير المدرسة، في تصريحٍ خاص ل”منصة الصباح”، أن قرار القفل جاء بعد وصول رسالة إلكترونية “إيميل”، من إدارة المدرسة الإنجليزية، يطالب بتعيين مسؤول عن حفظ وحماية الأطفال بالمدرسة، شرط أن يكون مؤهلاً لذلك، أو يتم قفل المدرسة، حيث تم تحويل الخطاب إلى قسم المدارس، مع ترشيح الشخص المناسب لهذه المهمة، وتم رفض التعيين، مما ترتب عليه قفل المدرسة..

وتُشير المعلومات إلى ان السفارة الليبية، قامت بفتح أكثر من خمسة عشر مدرسة ليبية خلال العام الحالي، فيما كان عدد المدارس فى السابق، لايتعدى سبع مدارس على مستوى المملكة المتحدة..

شاهد أيضاً

المجلس المحلي للشباب ببلدية ككلة يفتتح مشروع “بيت الخبرة للنحل”

افتتح المجلس المحلي للشباب ببلدية ككلة الاسبوع الماضي بيت الخبرة للنحل حيث أقيم حفل الإفتتاح …