منصة الصباح

إدانة موظفين في قضية فساد مصرفي بطرابلس بينهم سيدة

قضت محكمة جنايات طرابلس بإدانة سبعة موظفين في فرع المصرف التجاري الوطني – الظهرة، بعد ثبوت تورطهم في عمليات مصرفية غير قانونية مكّنت إحدى الموظفات من الاستيلاء على مليون وسبعة عشر ألف دينار.

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدعوى ضد ستة موظفين خولوا تنفيذ العمليات المصرفية المشبوهة، ما أتاح للمتهمة السابعة الاستيلاء على المبلغ. وبعد استكمال إجراءات المحاكمة، أصدرت المحكمة الأحكام التالية:

• السجن لمدة ثلاث سنوات بحق خمسة متهمين، مع حرمانهم من حقوقهم المدنية.

• الحبس لمدة سنتين مع الشغل للمتهمة السادسة.

• إلزام جميع المدانين بدفع 336,035 ديناراً لكل منهم.

يأتي هذا الحكم في إطار الجهود المبذولة لمكافحة الفساد المالي والإداري في المؤسسات المصرفية بالدولة.

شاهد أيضاً

لقطة ليلية تُظهر لحظة وقوع انفجار ضخم يضيء السماء باللون البرتقالي الساطع، مع تصاعد أعمدة كثيفة من الدخان الأسود فوق مباني قطاع غزة نتيجة الغارات الجوية

استمرار القصف على غزة وسط ارتفاع حصيلة الضحايا

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن مستشفيات القطاع استقبلت خلال ال24 ساعة الماضية شهيدين و14 …