أخبارألرئيسيةاقتصادليبيانفط

في لقاء بن قدارة وبويانيه: إطلاق استثمارات جديدة لزيادة إنتاج النفط الليبي

إجتمع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة امس الخميس بالعاصمة الفرنسية باريس مع الرئيس التنفيذي لشركة توتال باتريك بويانيه بحضور وكيل وزارة النفط وعضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط خليفة عبدالصادق.
وناقش الاجتماع  استراتيجية وأنشطة توتال في ليبيا، والاتفاقيات الاستراتيجية الجاري تنفيذها والموقعة مع ليبيا في نوفمبر 2021 للتنمية المستدامة للموارد الطبيعية للبلاد.
من جانبه أكد بويانيه التزام الشركة  الكامل تجاه ليبيا، معرباً عن رغبته لإطلاق استثمارات جديدة لزيادة إنتاج النفط الليبي لتزويد السوق العالمية وكذلك إنتاج الغاز لكل من أسواق التصدير المحلية والأوروبية، مضيفا ان الشركة تهدف إلى مساعدة ليبيا في بناء مستقبل أكثر استدامة من خلال تحسين استخدام مواردها الطبيعية، بما في ذلك الطاقة الشمسية، والذي سيحسن بشكل مباشر في إمكانية حصول الشعب الليبي على كهرباء أنظف وأكثر موثوقية وبأسعار معقولة.
واوضح الرئيس التنفيذي لشركة توتال انه ناقش استراتيجية توتال متعددة الطاقة في ليبيا، مبينا ارادة الشركة لزيادة إنتاج النفط والغاز، لجلب المزيد من الطاقة إلى الأسواق العالمية والاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى الطاقة الشمسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى