أخبارألرئيسيةالأولي

في رسالة وجهها لرئيسي النواب والأعلى للدولة

رئيس المجلس الرئاسي يدعو لمعالجة التضخم في بند المرتبات داخل الجسمين

الصباح-وكالات

أعلن المجلس الرئاسي بدء حكومة الوفاق في اتخاذ الخطوات العملية لتوحيد جدول المرتبات لكل العاملين في القطاع العام للدولة الليبية تحقيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية .

جاء ذلك في رسالة وجهها رئيس المجلس الرئاسي ” فائز السراج ” لرئيسي مجلسي النواب والأعلى للدولة دعاهما فيها للتعاون لمعالجة التضخم عند إعداد بند المرتبات داخل الجسمين والجهات التابعة لهما في ميزانية العام المقبل .

وأوضح المجلس في رسالته ، أنه متأكد من اتفاقهما معه على ضرورة خلق أرضية ملائمة لرسم سياسة مالية ناجحة، تسهم في تحقيق معدلات نمو جيد، ومعدلات تضخم مقبولة، وتوازن في الميزانية.

وأوضحت الرسالة التي نشرت على موقع إدارة التواصل والإعلام أن تضخم العاملين بالجهاز الإداري للدولة من أكبر التحديات التي كان سببا في الفساد،

وأن الحكومات المتعاقبة كانت تلجأ لمنح الزيادات لاحتواء الضغوطات الممارسة عليها.

وأرجع الرئاسي سبب استهلاك المرتبات نسبة كبيرة من موارد الدولة هو تضخم الكادر الوظيفي وإهمال إعداد الملاكات الوظيفية وتسكينها جيدا..مبينا أن من بين الأسباب لعرقلة للتوجه إلى التنمية هو انعدام الكفاءة وتدني المخرجات وفقدان قيمة العمل وانخفاض الإنتاجية والتفاوت غير العادل في الأجور وغياب معيار التفاوت وإثقال الميزانية ببند المرتبات .

وأضاف الرئاسي في رسالتيه، أن حكومة الوفاق الوطني قد بدأت في اتخاذ الخطوات العملية لتوحيد جدول المرتبات لكافة العاملين في القطاع العام للدولة الليبية تحقيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية ، مما يتطلب تعاون كل المؤسسات السيادية خلال العام التالي 2020 .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق