أخبارألرئيسيةالرياضة

فياريال يهزم خيتافي ويحافظ على آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا

 

الصباح/وكالات: انتصر فياريال 3-1 على مستضيفه خيتافي في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم الأربعاء بعد ثلاثية في الشوط الثاني غزير الأهداف ليحافظ على آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا ويُنهي فرص منافسه في التأهل للبطولة القارية البارزة.

ووضع سانتي كازورلا فياريال في المقدمة من ركلة جزاء في الدقيقة 66 قبل أن يستعيد التقدم لفريقه بركلة جزاء اخرى في الدقيقة 86 بينما أدرك هوجو دورو التعادل لخيتافي في الدقيقة 80.

وحسم روبن بينا الفوز السادس في ثماني مباريات لفياريال عندما سجل الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع ليرد الفريق بشكل مثالي على خسارته 4-1 على ملعبه أمام برشلونة يوم الأحد الماضي والتي كانت الهزيمة الأولى للفريق منذ استئناف الموسم عقب توقفه بسبب جائحة فيروس كورونا.

واعترض لاعبو خيتافي بغضب على ركلتي الجزاء وزاد التوتر عقب صفارة النهاية حيث اشتبك العديد من اللاعبين قبل التوجه إلى النفق المؤدي إلى غرف خلع الملابس.

ورفع الفوز رصيد فياريال صاحب المركز الخامس إلى 57 نقطة متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن اشبيلية صاحب المركز الرابع الذي خاض مباراة أقل.

وفي المقابل انتهت آمال خيتافي في التأهل لدوري الأبطال لأول مرة حيث ظل الفريق في المركز السادس برصيد 53 نقطة قبل ثلاث جولات على النهاية.

وفي مباراة اخرى فاز ريال بيتيس 3-صفر على ضيفه أوساسونا ليضمن حسابيا البقاء في دوري الأضواء.

ويحتل بيتيس المركز 13 برصيد 41 نقطة ويتقدم بفارق 12 نقطة عن ريال مايوركا صاحب المركز 18، أول مراكز الهبوط، كما يتفوق في المواجهات المباشرة.

وظل أوساسونا، الذي ضمن بالفعل البقاء في الدوري، في المركز 11 برصيد 45 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى