منصة الصباح
واشنطن تخطط لإنشاء قاعدة عسكرية في غزة

واشنطن تخطط لإنشاء قاعدة عسكرية في غزة

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية عن وثائق مسرّبة تشير إلى رغبة الولايات المتحدة في إقامة قاعدة عسكرية داخل قطاع غزة.

وتشير الوثائق إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز النفوذ الأمريكي في المنطقة ومراقبة التطورات الأمنية عن قرب.

وبحسب التقرير، أثارت هذه المعلومات مخاوف محلية وإقليمية، حيث يعتبر العديد من الخبراء والسياسيين أن وجود قاعدة أمريكية في غزة قد يزيد من التوترات في المنطقة ويؤثر على الاستقرار المحلي.

المصادر تؤكد أن واشنطن لم تصدر أي تعليق رسمي على هذه الوثائق حتى الآن، بينما يراقب الفلسطينيون عن كثب التطورات المحتملة.

شاهد أيضاً

الكبير: الخميس المقبل تنطلق امتحانات الثانوية بخطة تأمين كاملة

الصباح/ هدى الغيطاني أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية، محسن الكبير، في تصريح …