ألرئيسيةالرياضة

عود على بدء..كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2021 تقام في الشتاء

أكد الاتحاد الكاميروني لكرة القدم أمس الأربعاء استضافة بلاده لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021، لكن مع نقل موعدها من فصل الصيف كما كان مقررا، إلى فصل الشتاء.

وأورد الاتحاد عبر حسابه على تويتر أن النسخة المقبلة من البطولة ستقام بين السادس من يناير والتاسع من فبراير 2021، مشيرا إلى أن أسباب نقلها من الصيف إلى الشتاء تعود إلى ظروف المناخ وطلب البلد المضيف.

وذكر مسؤولو  الاتحاد الإفريقي للعبة الكاف أنهم سيعقدون اجتماعًا مع المسؤولين في الكاميرون يوم الأربعاء القادم، من أجل الوقوف على آخر استعدادت الدولة المستضيفة لهذا الحدث الإفريقي.

وقال نارسيس مويلي كومبي، وزير الرياضة الكاميروني في تصريحات للتليفزيون الرسمي لبلاده: إقامة كأس أمم إفريقيا في شهر يناير، يرجع للأحوال المناخية خلال هذا الوقت.

وتابع: المناخ سيكون صعبًا خلال الفترة من يونيو حتى ديسمبر، ولذلك أفضل أن تقام كأس أمم إفريقيا في بلادنا خلال شهري يناير وفبراير.

واختتم وزير الرياضة الكاميروني تصريحاته قائلًا: هذه الفترة تتوافق مع موسم الأمطار الكبير، حيث تمطر يوميًا، وتحديد الموعد النهائي، لمصلحة ومجد كرة القدم الإفريقية.. وكانت البطولة تقام في شهر يناير، حتى قرر الاتحاد الإفريقي، تغيير موعدها، لتقام آخر نسخة التي أقيمت في مصر، خلال شهري يونيو ويوليو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى