منصة الصباح
جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميا انتهاء عمليته في جنين
جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميا انتهاء عمليته في جنين

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميا انتهاء عمليته في جنين

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميا انتهاء عمليته في جنين

أعلن الجيش الإسرائيلي الأربعاء، انتهاء عملية عسكرية دامت يومين في جنين شمال الضفة الغربية المحتلة قتل فيها 12 فلسطينيا وجندي
إسرائيلي
وقالت ناطقة باسم جيش الاحتلال إن “العملية انتهت رسميا وغادر الجنود منطقة جنين”.
وشهدت جنين دمارا للمساكن والمحال وتهجيرا للأهالي، بعد أن شنت القوات الإسرائيلية فجر يوم الاثنين الفائت، عملية اقتحام وصفت بـ”الأضخم منذ 20 عاما” لمخيم جنين.

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي شن فجر اليوم الأربعاء، غارات جوية استهدفت عددا من المواقع في قطاع غزة، ردا على إطلاق صواريخ من القطاع صوب المستوطنات في وقت سابق من الليل.

وجاء ذلك، عقب تصريحات لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية  ليلة الثلاثاء – الأربعاء، قال فيها إن الجيش الإسرائيلي فشل واندحر من مخيم جنين، مؤكدا أنه “أوصلنا رسائل واضحة لتل أبيب بأن المقاومة في الساحات كافة ليست في منأى عما يجري، وعلى العدو أن يوقف عدوانه فورا”.

شاهد أيضاً

لقطة ليلية تُظهر لحظة وقوع انفجار ضخم يضيء السماء باللون البرتقالي الساطع، مع تصاعد أعمدة كثيفة من الدخان الأسود فوق مباني قطاع غزة نتيجة الغارات الجوية

استمرار القصف على غزة وسط ارتفاع حصيلة الضحايا

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن مستشفيات القطاع استقبلت خلال ال24 ساعة الماضية شهيدين و14 …