منصة الصباح

عقيلة صالح: الملتقى الجامع لن يكون بديلاً لمجلس النوب

جدد رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، رفضه أن يكون الملتقى الوطني الجامع الذي يجري الإعداد له من قبل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بديلاً للمؤسسات الشرعية القائمة.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس النواب، اليوم الأحد، وفدًا من مركز الحوار الإنساني بجنيف الذي يساعد بعثة الأمم المتحدة في الإعداد للملتقى الوطني الليبي.

ونقل المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب فتحي المريمي، عن عقيلة صالح قوله ” إن الملتقى الوطني الجامع لا يمكن أن يكون مؤسسة مستحدثة تحل محل المؤسسات الشرعية، ولا أن يعين أي وظيفة أو سلطة دون الرجوع إلى الشعب الليبي“.

طالب عقيلة صالح بضرورة أن يتفادى القائمون على الملتقى الجامع أخطاء المسارات السابقة وأن يكون الملتقى محطة ما يجمع عليه الليبيون وضرورة استرجاع السيادة الوطنية الكاملة واحترام الإرادة الليبية والتركيبة الاجتماعية والمناطقية.

وأشار المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب إلى أن وفد مركز الحوار الإنساني سلم في ختام اللقاء المستشار عقيلة صالح التقرير النهائي للمسار التشاوري للملتقى الوطني الليبي الذي عُـقد خلال العام 2018، بتسيير من المركز في أغلب مدن ومناطق البلاد.

وكان رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح هاجم الملتقى الوطني الجامع الذي تعتزم الأمم المتحدة عقده لايجاد حل للأزمة الليبية، وقال إنه سيأتي بدستور جديد لليبيا، ما يعد انقلابًا على الشرعية الدستورية الوحيدة التي يمثلها مجلس النواب.

شاهد أيضاً

ختام ليالي البيضاء في دورتها الخامسة

اختتمت الخميس ليالي البيضاء في دورتها الخامسة، بأمسية قصصية قدمتها الدكتورة جميلة لعدد من النصوص …