أخبارألرئيسيةليبيا

عضو لجنة خارطة الطريق: تشكيل لجنة من النواب والأعلى للدولة وهيئة الدستور والخبراء لتعديل مشروع الدستور

الصباح / وكالات

أفاد عضو لجنة خارطة الطريق عبد السلام نصية، بتشكيل لجنة من 24 عضوًا من النواب والأعلى للدولة وهيئة الدستور والخبراء لتعديل مشروع الدستور.

وأضاف في جلسة لمجلس النواب، عقدت أمس الاثنين بمقر المجلس بمدينة طبرق أن التعديل الدستوري الجديد “مهم جداً وفيه تنازلات من الجميع ونريد أن نخرج بحل ويجب أخذ ذلك بعين الاعتبار للوصول إلى الانتخابات”.

أما رئيس اللجننصر الدين مهنى  فقال إنه في حال توفر الدعم المطلوب  لمفوضية الانتخابات ستكون قادرة على تقليص مدة إجراء الاستحقاق الانتخابي إلى 6 أشهر بدل 8 أشهر .

وأوضح خلال تلاوته لتقرير اللجنة المكلفة من مجلس النواب ان المرحلة الحالية تحتاج إلى حكومة قوية قادرة على تأمين الانتخابات ، وأن اللجنة قدمت خارطة واضحة لإجراء الانتخابات  ضمن مدة زمنية  محددة .

وحول المسار الأمني أكدت اللجنة أن المسار  يتطلب تعاوناً بين جميع الجهات حتى تتمكن المؤسسة العسكرية  من توحيد صفوفها.

وأشار التقرير إلى أن اللجنة تواصلت مع المجلس الاعلى للدولة  حول مشروع الدستور، حيث تم التاكيد على ضرورة اعتماد  الحوار  عند طرحه بما يحقق المصلحة العامة .

من جانبه، دعا عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب المقرر إلى تسلُّم ملفات المترشحين لرئاسة الحكومة، والتأكد من توافر الشروط وإبلاغ لجنة خارطة الطريق التابعة للمجلس للتواصل مع المجلس الأعلى للدولة .

وأوضح صالح أن المجلس سينظر في جلسة الثلاثاء القادم في ملف ترشيح رئيس الوزراء الجديد، على أن يتم الاستماع إلى المترشحين لرئاسة الحكومة قبلها بيوم واحد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى