أجتماعيأخبارألرئيسيةالأوليمتابعات

عثمان عبد الجليل للصباح: قبضنا على مسرب أسئلة الثانوية العامة، والعقوبة قد تصل للإعدام

خاص

كتب:  عبدالله محمد المقطوف

كشف وزير التعليم في حكومة الوفاق د.عثمان عبدالجليل أنه جرى القبض علي من سرب أسئلة الشهادة الثانوية ، وعقوبته قد تصل للإعدام.

وقال الوزير بأن مصدر تسريب الأسئلة كان من قبل لجنة امتحانات منطقة الجوش الحرابة بباطن الجبل والذي قام بهذه الجريمة أمين صندوق الأسئلة ومعه أحد أعضاء اللجنة وقد اعترفا بالواقعة بعد أن تم القبض عليهما وجلبهما لمديرية امن طرابلس البحث الجنائي .

 ونقل مراسل الصباح عن الوزير عثمان مساء اليوم الخميس، إن القضية أحيلت لمكتب النائب العام ، وأضاف الوزير إن العقوبة قد تصل إلى الإعدام نظرا لحجم القضية، المتعلقة بخيانة الأمانة، والمسؤولية القانونية ، وفقا لأحكام وتشريعات الدولة الليبية.

وجاء حديث الوزير للصباح قبل انطلاق  الجلسة الحوارية والمؤتمر الصحفي بمدرج أكاديمية الدراسات العليا جنزور، الذي يجري تحت شعار “بالعلم نرتقي، تعليمنا سر نهضتنا” حول واقع امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019، وأضاف الوزير إن المؤتمر سيكشف العديد من الحقائق والإجراءات التي تم اتخاذها حيال قضية تسريب أسئلة الثانوية العامة.

وردا على سؤال الصحيفة حول سبب نقل الطلاب الممتحنين بكلية الاقتصاد بجنوب الزاوية منذ الثلاثة الأيام الأولي من انطلاق الامتحان لاستكمال امتحاناتهم ببلدية جنزور ، قال الوزير: إن القرار جاء بناء على تقرير لجنة الامتحانات والمراقبين بالزاوية، الذي تضمن وجود خروقات في اللجان، قمنا على أثرها بزيارة عين المكان، واتخذنا الإجراءات اللازمة على ضوء ذلك.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق