منصة الصباح

ضبط عمّال وافدين يمتهنون الخطف والابتزاز المالي ببنغازي

 

تمكّن أعضاء قسم البحث الجنائي بمديرية أمن بنغازي، من ضبط تشكيل عصابي، يتكون من ثلاثة أشخاص من الجنسية البنغلاديشية، قاموا بخطف وإحتجاز عددٍ من مواطنيهم، لابتزاز ذويهم مالياً..

وجاءت عملية ضبط المجرمين، بعد ورود شكوى من أحد المواطنين للقسم، عن تعرض شخص بنغلاديشي لعملية خطف أثناء رجوعه من مدينة البيضاء، قاصداً مطار بينا الدولي للعودة إلى بلاده..

وأخبر ذوو المختطف الشاكي، في اتصالٍ هاتفي، أن شخصاً اتصل بهم وطلب فدية مالية قدرها “35.000” ألف دينار ليبي مقابل إطلاق سراح إبنهم..

وتم ضبط احد الأشخاص البنغاليين، تربطه علاقة بالمختطف، واعترف بقيامه رفقة شخصين آخرين من جنسيته، باختطاف الشخص المختطف، واحتجاز عدد كبير من مواطنيهم، داخل منزل بمنطقة بوعطني، لابتزاز ذويهم مالياً، مقابل إطلاق سراحهم..

وتمكن أعضاء التحريات بالقسم، من ضبط الشخصين الآخرين بالمنزل المذكور، وتحرير عدد كبير من المحتجزين، الذين كانت عليهم عليهم التعذيب واضحة..

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال المجرمين، واحيلوا إلى النيابة العامة..

وتعاني ليبيا من تكدّس العمالة الوافدة، من مختلف الجنسيات، دون وجود لحصر وتنظيم لها، وساهم ذلك في انتشار جرائم لم تكن معروفة داخل البلاد، وكذلك انتشار الجريمة المنظمة والعابرة للحدود..

شاهد أيضاً

المركزي ينفي توقف مصارف أجنبية عن التعامل معه

فنّد مصرف ليبيا المركزي، ما تردد عبر بعض منصات التواصل الاجتماعي، حول توقف مصارف أجنبية …