منصة الصباح

صحيفة نجوم تشنُّ هجوماً على الاتحاد الليبي لكرة القدم

 

أثار قرار اتحاد كرة القدم الليبي برئاسة “عبد الحكيم الشلماني”، الذي يقضي بزيادة عدد فرق الدوري الممتاز إلى “36” فريقًا، غضبًا واسعًا بين المهتمين والمتابعين لكرة القدم الليبية..

ووجهت صحيفة “نجوم” خلال عددها الأخير، انتقادات لاذعة عبر عناوينها الرئيسة، ومحتواها، لاتحاد الكرة وقراره الأخير..

واعتبر العديد من الخبراء والمحللين هذا القرار بمثابة “رشوة انتخابية”، تهدف إلى كسب الأصوات قبل انتخابات الاتحاد القادمة، ما يعكس انعدام الرؤية الواضحة، والاهتمام بالمصلحة العامة لكرة القدم في البلاد..

انتقاداتٌ واسعة..

طالب “الأمين بك”، أحد الشخصيات الرياضية البارزة، الجماهير بالتحرك والضغط على أنديتها لرفض هذا القرار، محذرًا من أن تمرير هذا القرار سيقضي على مستقبل كرة القدم الليبية..

وأضاف “بك” أن “القرار يعكس عدم المسؤولية، وسيؤدي إلى فوضى في إدارة المنافسات”..

من جانبه، عبّر “فوزي العيساوي” عن استغرابه من غياب ردود الفعل القوية من الأندية الكبيرة، مشيرًا إلى أن الأيام القادمة قد تحمل مفاجآت غير متوقعة في هذا الملف..

وأعرب “أحمد اليزيدي” عن استيائه من القرار، واصفًا إياه بـ”الباطل قانونًا”، داعيًا وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية إلى التدخل، لوقف ما وصفه بـ”التلاعب” بمستقبل الرياضة..

تخوفاتٌ من الانهيار..

من جهته، رأى “علي العزيبي” أن هذا القرار لا يخدم الفرق المصعّدة، بل يضعها في مأزق صعب، بدلًا من مساعدتها على التطور..

وأكد أن “الاتحاد اتخذ هذا القرار بشكل ارتجالي، دون مراعاة تأثيراته على مستوى المنافسة”..

بينما وصف “أحمد الفلاح” الشلماني بأنه “رمزٌ للفساد”، الذي جاء ليكرس الانقسام، ويعمق الأزمات في كرة القدم الليبية..

مناورة انتخابية..

في نفس السياق، أشار “يونس الكزة”، إلى أن القرار يعكس مناورة انتخابية، تهدف إلى ضمان الحصول على دعم الفرق المصعّدة، ما يهدد نزاهة العملية الانتخابية داخل اتحاد الكرة..

ودعا “حسين البوسيفي، ” الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم إلى تحمل مسؤولياتها، وإيقاف هذا العبث، مشيرًا إلى أن “ما طُرح ليس دوريًا محليًا، بل أشبه بدوري مشترك بين بلدين”..

وتشهد الساحة الرياضية الليبية انتقادات واسعة للاتحاد وقراره، واستقالة بعض أعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد، ما ينبيء بتصعيدٍ أكبر خلال الأيام القادمة..

شاهد أيضاً

ليبيا في الاجتماع الوزاري لشبكة العمليات العالمية لسلطات إنفاذ القانون المعنية بمكافحة الفساد

شارك رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبد الله قادربوه ومدير مكتب متابعة مكافحة غسل الأموال واسترداد …