أخبارألرئيسيةالأوليليبيا

سلامة في حديث تلفزيوني..

اتفاق دولي على6 قضايا أساسية في اجتماع برلين التحضيري

الصباح – وكالات

كشـــف المبعـــوث الأممي إلى ليبيا غســـان ســـلامة إن هنـــاك اتفاقـــا علـــى 6 قضايـــا فـــي اجتمـــاع برلين التحضيري، تتضمن العودة للاتفاق السياســـي، وحظر الســلاح، ووقـــف النـــار، وإطـــلاق حزمـــة اقتصاديـــة وترتيبـــات أمنيـــة في طرابلس ، مؤكـــداً أن هذه القضايا ، تحتـــاج إلـــى وقـــت للتنفيـــذ.

واعتبـــر ســـلامة خــلال تصريحاته لتلفزيون «العربية»، أن مجلس الأمن كان «عقيمـــا» بخصـــوص حل الأزمـــة الليبية، مؤكداً ســـعي الأمـــم المتحـــدة إلـــى «إنشـــاء مظلـــة دوليـــة لتنفيذ ما يتفـــق عليه الليبيـــون»..

وأضاف، أن اجتماعا سياســـيا حـــول ليبيا ســـيعقد في برلين قبل نهايـــة العام الحالي،  قائـــلا إن مؤتمـــر برلين «يســـعى إلى اتفـــاق دولي حول ليبيـــا عجـــز عنـــه مجلس الأمـــن ، معربا عـــن أمله بأن ينتهـــي الاجتمـــاع بوقف للنـــار في الأراضـــي الليبية.

وشـــدد سلامة إلى أن الانقســـام الدولي يعد «العقبة الأكبـــر أمـــام عودة الاســـتقرار» في ليبيا، .

وفي ســـياق ذي صلـــة أعلن وزير الخارجيـــة الألماني «هايكو ماس»، عـــن رغبة بـــلاده في عقـــد قمة علـــى مســـتوى القادة،لمناقشـــة الأزمة الليبيـــة، مطلع العام المقبل..

وأشـــار الوزيـــر بأنـــه من غير الممكـــن إعطاء ضمانات بشـــأن إمكانيـــة أن يتمخض عن القمة نتائج إيجابية ، موضحاً فـــي ذات الوقـــت أنه مـــن المنتظر أن تســـفر القمة عن نتائج أفضـــل من القمم والاجتماعات الســـابقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق