منصة الصباح

الصحة تكشف حزمة إجراءاتها لمعالجة الأوضاع الصحية في زليتن

الصباح

كشفت وزارة الصحة بحكومة الوحدة، عن الإجراءات التي اتخذتها، للاستجابة للأوضاع الصحية ببلدية زليتن بعد تضرر عدد من المناطق نتيجة ارتفاع منسوب المياه الجوفي.

وأوضحت الوزارة في منشور لها اليوم على صفحتها، تعدد إجراءاتها بخصوص زليتن على النحو التالي:

-أصدر وكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات، سعد الدين عبد الوكيل، تعليمات إلى إدارة الطوارئ الصحية بتكليف لجنة من المختصين لزيارة محلات (البازة، النشيع، الرماية، المنطرحة الغربية).

-أجرت اللجنة زيارة إلى المناطق المتضررة من ارتفاع منسوب المياه الجوفية، وأوصت اللجنة بتكليف فرق وقاية صحية تابعة لمكاتب الإصحاح البيئي، للقضاء على الحشرات الطائرة التي تم رصدها بتلك المناطق، وردم المستنقعات والبرك الناشئة في المزارع، فضلًا عن التنسيق مع الجهات ذات الاختصاص لتنظيف المناطق المتضررة

-تنفيذًا لتعليمات رئيس الوزراء، أصدر وكيل وزارة الصحة، تعليمات إلى إدارات “الطوارئ الصحية، مراقبة الجودة، الصيدلة، الخدمات الطبية، المشروعات، المعدات والمستلزمات والأجهزة الطبية، الخدمات الصحية بالمناطق”، لزيارة مدينة زليتن، وتقديم تقرير عاجل حول وضع مباني المرافق الصحية، ومدى تأثرها بارتفاع منسوب المياه الجوفية، إلى جانب تقييم احتياجات المرافق الصحية والتدخلات المطلوبة بالخصوص، وإعداد إجراءات تنفيذية خلال ثلاثة أيام.

-صدور تعليمات إلى رئيس لجنة إدارة جهاز الإمداد الطبي، بتعزيز مخزون مخازن المنطقة الوسطى من الأدوية اللازمة ومستلزمات الطوارئ.

-صدور تعليمات إلى إدارة الخدمات الصحية زليتن بتقديم تقرير عن الأوضاع الصحية بالبلدية، ومحلات واقع الضرر.

-التنسيق المتواصل لتحقيق الاستجابة الصحية الفورية، لأي طارىء بما يشمل إدارة الإمدادات الطبية .

شاهد أيضاً

أبوسليم يدخل تاريخ الكونفدرالية الأفريقية من الباب الكبير

دخل نادي أبوسليم تاريخ كأس الكونفدرالية الأفريقية من الباب الكبير بتأهله اليوم الى دور ربع …