منصة الصباح

الليلة وفي تكرار لسيناريو العام الماضي ريال مدريد والسيتي وجها لوجه في نصف نهائي أبطال أوروبا

الليلة وفي تكرار لسيناريو العام الماضي ريال مدريد والسيتي وجها لوجه في نصف نهائي أبطال أوروبا

تدخل منافسات دوري أبطال أوروبا الليلة مرحلة حاسمة لمعرفة أسم الفريق المتوج لنسخة الموسم الحالي وتنطلق منافسات الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2022-2023 حيث يستضيف ريال مدريد نظيره مان سيتي على ملعب “سانتياجو برنابيو”، فى التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا في مباراة قوية ينتظر فيها الملايين كونها قمة أوروبية كبيرة.
وكان ريال مدريد حامل اللقب قد تأهل إلى نصف النهائي بعدما أطاح بفريق تشيلسي برباعية نظيفة بمجموع المباراتين، بينما أقصى مانشستر سيتي نظيره بايرن ميونيخ بنتيجة 4-1 بمجموع المباراتين.

وتعد مباراة الليلة سيناريو مكرر لنسخة نفس الدور في العام الماضي، حيث اطاح ريال مدريد بنظيره مانشستر سيتي من نفس الدور بعد الفوز عليه بنتيجة 6-5، بمجموع المباراتين.

مواجهة الذهاب بين ريال مدريد ومانشستر سيتي كانت في ملعب الاتحاد وانتهت لصالح الأخير بنتيجة 4-3، لكن ريال مدريد عاد وفاز في ملعبه بنتيجة 3-1، ليأهل إلى نهائي البطولة ويتوج باللقب بعذ ذلك.

وفي النسخة الماضية كان فريق مانشستر سيتي يضم الثنائي جابريل جيسوس ورحيم ستيرلينج، لكنهما رحلا عن النادي قبل انطلاق الموسم فالأول ارتدى قميص ارسنال، والثاني يتواجد حاليا مع فريق تشيلسي.

مانشستر سيتي ضم ثنائي اخر بعد رحيل جيسوس وستيرلينج، فتعاقد مع ارلينج هالاند قادما من بروسيا دورتموند، وجوليانو الفاريس قادما من ريفر بليت.

على الجانب الأخر، لم تتغير تشكيلة ريال مدريد في الموسم الحالي عن مواجهة مانشستر سيتي في الموسم الماضي، باستثناء ضم اوريليان تشاوميني من فريق موناكو الفرنسي، ورديجير الذي تعاقد معه ريال مدريد قادما تشيلسي الإنجليزي.

شاهد أيضاً

بريطانيا : سندعم اللاجئين السودانيين في الكفرة

أكدت وزيرة شؤون التنمية الدولية البريطانية، أنيليز دودز ستقديم، عزم بلادها تقديم دعم مالي لتوفير …