منصة الصباح

رونالدو يعود للبرتغال لخوض المباراة 199

رونالدو يعود للبرتغال لخوض المباراة 199

يعود النجم البرتغالي رونالدو لقيادة منتخب بلاده البرتغال في مباراة مهمة الليلة أمام البوسنة والهرسك على ملعب “النور”، ضمن الجولة الثالثة من تصفيات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” بألمانيا.

ويستعد رونالدو لتحقيق رقم قياسي جديد، بالظهور في المباراة الدولية رقم 199 مع منتخب البرتغال، عندما يواجه البوسنة والهرسك، كأكثر لاعبي العالم في المشاركات الدولية وهو يحتل حاليا صدارة ترتيب الهدافين على الصعيد الدولي برصيد 122 هدفًا.

ويتصدر منتخب البرتغال ترتيب المجموعة العاشرة، برصيد 6 نقاط، من الانتصار في مباراتين، بينما يأتي منتخب سلوفاكيا ثانيا برصيد 4 نقاط، من انتصار وحيد على البوسنة وتعادل أمام لوكسمبورج.

وأحرز كريستيانو رونالدو 122 هدفا مع منتخب البرتغال خلال مشاركته فى 198 مباراة بجميع البطولات فى مسيرته الدولية التى بدأت عام 2003 حتى الآن، بالإضافة إلى 43 تمريرة حاسمة في إجمالي 15.634 دقيقة مشاركة.

ويتفوق رونالدو في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة بقميص منتخب البرتغال على جواو موتينيو صاحب المركز الثانى برصيد 146 مباراة، يليه بيبي ثالثا برصيد 133 مباراة.

وفى قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب البرتغالى، يأتي رونالدو في الصدارة متفوقا بفارق كبير على باوليتا صاحب المركز الثانى برصيد 47 هدفا.

شاهد أيضاً

الأهلي بنغازي يرافق البطل في دوري أبطال أفريقيا والأهلي طرابلس والهلال ضمن منافسات الكونفدرالية

  في الجولة الخامسة والأخيرة من سداسي التتويج للدوري الليبي الممتاز، انتهى لقاء الكلاسيكو بين …