ألرئيسيةالأخيرة

روز أبو زيد ..صورة تختصر معاني السعودية الجديدة

وجـــوه

شتان بين ما كان في الماضي .. وماهو كائن الآن .. فبعد أن كانت الصورة النمطية للمرأة السعودية متمثلة في النقاب .. أصبحت الآن صوراً متعددة وأشكالاً متنوعة  .

ومن بين هذه الصور .. عارضة أزياء تعيش في الولايات المتحدة .. شقراء «اصطناعية» تدعى روز أبو زيد.

تنشط روز المولودة في السعودية قبل 28 عاماً على مواقع التواصل الاجتماعي ، خاصة «إنستغرام» الذي تحظى فيه بنسبة متابعة عالية، هي الأعلى بين عارضات الأزياء العربيات.

«الموديل» المعروفة بتصريحاتها المثيرة للجدل ، وآخرها مهاجمة السعوديات المطالبات باللجوء لأمريكا دخلت في معركة قضائية ضد الناشطة السعودية دانا المعيوف، المقيمة في أمريكا أيضاً .

روز أو « روان عبد الله أبو زيد» تقدمت بدعوى قضائية إلى المحكمة العليا في مانهاتن بنيويورك، مطالبة بتعويض مقداره خمسة ملايين دولار، زاعمة أن المعيوف أضرت بها عبر تصريحات تسببت في خسارتها عرض أزياء بقيمة مليون دولار.

وبحسب الدعوى، فإن المعيوف كتبت عن أبي زيد، بأنها “مثال لشخصية هربت من القمع سابقا في السعودية لتحقق النجاح في أمريكا”، وأنها وضعت صورها الفاضحة على وسائل التواصل الاجتماعي وهي في السعودية، واضطرت للهروب لاحقاً.

المعيوف اتهمت لاحقاً روز بأنها موالية للنظام السعودي .. وزن خروجها من البلد إنما كان للتغطية على نشاطها الساعي إلى تغيير أفكار السعوديات بما يتلاءم مع التغيير في السعودية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق