أخبارألرئيسيةالأولي

رئيس المجلس الرئاسي يلتقي نائب مساعد الرئيس وكبير مديري الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبيت الأبيض

نيويورك :

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج صباح اليوم الخميس بمقر البعثة الليبية لدى الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، نائب مساعد الرئيس وكبير مديري الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبيت الأبيض السيدة فيكتوريا كوتس، وحضر اللقاء وزير الخارجية السيد محمد الطاهر سيالة وسفيرة ليبيا في واشنطن السيدة وفاء بوقعقيص.

وتناول الاجتماع مستجدات الأوضاع في ليبيا، حيث أكدت السيدة كوتس أن الولايات المتحدة يهمها استقرار ليبيا ووحدة أراضيها، وإن الليبيين قادرين على تقرير مصيرهم بأنفسهم.

وقالت السيدة كوتس إن الإدارة الامريكية بصدد تعزيز مساهمتها من أجل الوصول إلى حل سياسي في ليبيا ، وأكدت أن اجتماعها اليوم كان بنائاً، متمنية العمل معاً من أجل مستقبل مشرق يستحقه كل الليبيين، كما أشادت بدور حكومة الوفاق في مكافحة الإرهاب وشراكتها الناجحة مع الولايات المتحدة الأمريكية في هذا المجال.

من جانبه عبر السيد الرئيس عن تقديره للموقف الأمريكي الساعي لدعم استقرار ليبيا، وأكد على الاستمرار في الدفاع عن العاصمة ومدنية الدولة والتصميم على دحر العدوان.

وشرح سيادته تداعيات العدوان وما سببه من مآسي وما صاحبه من انتهاكات من طرف المليشيا المعتدية، داعياً الولايات المتحدة للعمل على وقف التدخلات الخارجية السلبية في الازمة الليبية، هذا وقد تطرق الحديث إلى أفق التعاون بين البلدين في مجال الطاقة والنفط وآليات تفعيل الاتفاقيات المشتركة، ودعم اللقاءات الثنائية وبين الخبراء والفنيين في هذا الإطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى