أخبارألرئيسية

رؤية لإعادة تنظيم التعليم العالي الخاص على اجندة لجنة إعادة تنظيمه

عقدت لجنة تنظيم التعليم العالي الخاص إجتماعها الأول أمس الثلاثاء برئاسة وكيل وزارة التعليم التقني والفني لشؤون الكليات والمعاهد التقنية.
وتناول الاجتماع وضع رؤية لإعادة تنظيم التعليم العالي الخاص وآلية اعتماد مؤسساته والمعايير التي تنظمه والاسس التي تحكم منهجية متابعته.
وخلال الاجتماع الذي عُقد بديوان المركز الوطني لضمان الجودة، تم التأكيد على أهمية إلتزام المؤسسة التعليمية بالضوابط والاشتراطات والمواصفات والمعايير المتعلقة بالتعليم العالي الخاص وكافة مراحله، منذ إنتساب الطالب إلى المؤسسة التعليمية وتنقله بين الإختصاصات عبر الشُعب والأقسام التعليمية المتنوعة وحتى تخرّجه وتوجهه نحو سوق العمل.
كما عززت اللجنة دور المؤسسة التعليمية في قدرتها على الدفع بخريجين اكفاء لسوق العمل يستطيعون مواءمة التكنولوجيا الحديثة وتحديات العصر.
يذكر بأن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عمران القيب كان قد أصدر القرار رقم 929 لسنة 2022، بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور طاهر بن طاهر، وعضوية كلاً من “د. عبدالله عبدالجليل، و د. عبدالمجيد الطيب شعبان، وأ. علي محمود الفقهي، واسماعيل مصباح حمزة، ود. نصرالدين يونس العوامي، ود. أبوعجيلة علي ميره، ود. رجب علي العكاشي، وأ. مصطفى علي الأصفر، وأ. مراد سالم الكرداسي” تتولى وضع رؤية لإعادة تنظيم التعليم العالي الخاص وآلية اعتماد مؤسساته والمعايير التي تنظمه والاسس التي تحكم منهجية متابعته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى