أخبارألرئيسيةاقتصاد

خلال 6 سنوات .. صناعة تدوير المخلفات البلاستيكية توفر 64 مليار دولار

 

الصباح/ وكالات: يرجع تاريخ الصناعات البلاستيكية في العالم إلى بداية القرن العشرين في الولايات المتحدة الأمريكية، واستمرت تلك الصناعة في النمو حتى وصل حجم إنتاج البلاستيك العالمي إلى مليون و500 ألف طن متري في عام 1950.

ومنذ ذلك التاريخ، شهد إنتاج البلاستيك العالمي زيادة هائلة حتى وصل إلى 359 مليون طن متري سنويا عام 2018، وفقا لما ذكره موقع “ستاتيستا” الأمريكي في تقرير إحصائي نشره في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأدى زيادة الإنتاج العالمي من المواد البلاستيكية إلى ظهور مشكلة عالمية تتمثل في تحول مخلفاته إلى مصدر لتلوث البيئة سواء على اليابسة أو البيئة البحرية.

ورغم التوسع في الصناعات القائمة على إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية حول العالم خلال السنوات الماضية، فإن غالبية المخلفات البلاستيكية التي تم إنتاجها خلال الـ 70 عاما الماضية ينتهي بها الحال إلى تلويث مصادر المياه حول العالم.

ولفت الموقع الأمريكي إلى أن دوامة نفايات شمال المحيط الهادئ التي تضم مخلفات بلاستيكية هائلة تمتد على مساحة تتجاوز مليون كيلومتر مربع، أبرز مثال على خطر المخلفات البلاستيكية على البيئة، مشيرا إلى أن تلك المخلفات بحجمها الهائل تحتاج مئات السنوات حتى تختفي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق